مواعيد الزيارات
تستقبل مكتبة الإسكندرية الجمهور – بدءًا من يوم الخميس الموافق ١ يناير ٢٠١٥ – في المواعيد التالية: من يوم الأحد إلى يوم الخميس: من الحادية عشرة صباحًا إلى السابعة مساءً. ويوم السبت: من الثانية عشرة ظهرًا إلى الرابعة عصرًا. العطلة الأسبوعية: يوم الجمعة.
مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي
الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

أضواء

بيت السناري يحصل على شهادة التميز الدولية

حصل بيت السناري بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية على شهادة التميز الدولية والتي يمنحها الاتحاد البرلماني الدولي متعدد الأغراض، وجاء ذلك تقديرًا من الاتحاد الدولي للدور الإنساني لبيت السناري وتفانيه في خدمة المجتمعات ومساهمته في العديد من المشروعات المتنوعة لبناء وتعزيز ثقافة الحب والسلام لخير البشرية. وقد قام بتقديم الشهادة الدكتور محمد طيارة؛ سفير النوايا الحسنة للسلام والتعاون الدولي. وقد تسلم الشهادة السيد أيمن منصور؛ نائب مدير ادارة المشروعات الخاصة، والمشرف علي البيت. وجاء ذلك خلال احتفالية (اهل سوريا في مصر) والتي أقامها بيت السناري بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين.



قريبـاً

الملتقى الثامن لمعرض أجندة
من ٢ إلى ٢٨ فبراير

يُعد معرض أجندة، الذي تنظمه إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، من المعارض الهامة على الساحة الفنية في مصر الآن. وقد بدأ المعرض في عام ٢٠٠٨ بعنوان "٥٠ سم بالبرواز"، ومع الملتقى السابع تغير اسمه إلى الاسم الحالي. شارك في المعرض مئات الفنانين منذ بدايته حتى الآن، في كافة مجالات الفنون المختلفة؛ مثل: التصوير، والنحت، والحفر، والرسم، والخزف، والفيديو آرت، وغيرها من الفنون. أما هذا العام فقد شهد مشاركة ما يزيد عن ٨٣ فنانًا، وسوف تعرض أعمالهم في مكتبة الإسكندرية بمركز المؤتمرات، قاعة المعارض الشرقية، في الفترة من ٢ إلى ٢٨ فبراير ٢٠١٥.