مواعيد الزيارات
تستقبل مكتبة الإسكندرية الجمهور من يوم الأحد إلى يوم الخميس: من الحادية عشرة صباحًا إلى السابعة مساءً. ويوم السبت: من الثانية عشرة ظهرًا إلى الرابعة عصرًا. العطلة الأسبوعية: يوم الجمعة.
مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي
الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

أضواء

دليل شامل لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب مجانًا على الموبايل

تلبيةً لاحتياجات زوار معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، قامت إدارة المعرض، الذي افتتح يوم الخميس، ٢٦ مارس ٢٠١٥، بتوفير تطبيق مجاني على الموبايل يتيح للجمهور متابعة مكان كل دار نشر داخل المعرض، وقائمة بالكتب التي توزعها داخل المعرض، ومتابعة كل الأنشطة الثقافية وأماكنها داخل المعرض أيضًا. بمجرد أن يقوم الزائر بتنزيله من خلال الرابط، فسيدخل على الخريطة الخاصة بالمعرض، أو بالأنشطة، وبالضغط على الرابط تتاح له كل المعلومات التي يحتاجها ، ومن ثم يسهل عليه أن يصل لأي معلومة يريدها عن المعرض.



قريبـاً

احتفالية العلوم
١٥–١٦ إبريل ٢٠١٥

ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية احتفالية العلوم يومي ١٥ و١٦ إبريل ٢٠١٥. وموضوعها هذا العام "الطبيعة". تتيح احتفالية العلوم للأفراد من جميع الأعمار الفرصة لطرح الأسئلة والمناقشة والاستكشاف؛ حيث يتفاعل الزوار مع متعة التعلم مدى الحياة، سواءٌ مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو بمفردهم. تستهدف احتفالية العلوم السنوية الجمهور بشكل عام والأطفال بشكل خاص، وهي مفتوحة للجمهور مجانًا. تشمل الاحتفالية كثيرًا من الأنشطة غير التقليدية، مثل: ورش العمل العملية، والمحاضرات التكميلية، والمعارض التفاعلية، بالإضافة إلى عرض عجائب العلوم الشائق. وبذلك تهدف الاحتفالية إلى ترسيخ أهمية العلوم في المجتمع بمختلف فئاته.