مواعيد الزيارات
تستقبل مكتبة الإسكندرية الجمهور من يوم الأحد إلى يوم الخميس: من الحادية عشرة صباحًا إلى السابعة مساءً. ويوم السبت: من الثانية عشرة ظهرًا إلى الرابعة عصرًا. العطلة الأسبوعية: يوم الجمعة.
مشروع ممول من الاتحاد الأوروبي
الصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

أضواء

الاجتماع السنوي السادس عشر لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي السادس عشر لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية الذي عُقد على مدار يومي الثامن عشر والتاسع عشر من شهر إبريل ٢٠١٥، بحضور عدد من الشخصيات الدولية البارزة ومن العلماء والمفكرين المصريين والأجانب. واستهل الرئيس كلمته باستعراض للدور التاريخي والمعاصر للمكتبة كمركز إشعاع ثقافي ومشعل من مشاعل التنوير في منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط، فضلاً عن دورها في الحفاظ على تراث الإنسانية في مختلف فروع العلوم والفنون والثقافة. وشدد الرئيس في كلمته على ضرورة امتداد نشاط المكتبة إلى كافة ربوع مصر في الدلتا والصعيد، مشيرًا إلى أهمية تواكب كافة جهود الدولة في نشر اللامركزية. كما وجه بالمضي قدمًا في تنفيذ العديد من المشروعات التي طرحتها المكتبة، مؤكدًا على أهمية إيلاء المشروعات المعنية بالتعليم اهتمامًا خاصًّا. وعقب انتهاء الاجتماع، قام الرئيس بتسليم المستشار عدلي منصور؛ رئيس الجمهورية السابق ورئيس المحكمة الدستورية العليا، النسخة الأولى من الكتاب الذي أصدرته مكتبة الإسكندرية توثيقًا لفترة رئاسته لمصر. وأقر المجلس مشروع إنشاء قاعة مؤتمرات وعرض ومتحف في مدينة ٦ أكتوبر، كما أقر إعادة هيكلة مشروع مدينة العلوم والتعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية في مشروع "التعلم عن بعد" الذي يُعد أول مشروع تعليمي لمكتبة الإسكندرية يخدم طلاب الدراسات العليا في مصر والوطن العربي.



قريبـاً

برنامج صيف ٢٠١٥ الخاص بمكتبة الطفل
٢٤ مايو –١٠ سبتمبر ٢٠١٥

تعلن مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية عن بدء برنامج صيف ٢٠١٥، الذي يتضمن ورش عمل وأنشطة فنية تلائم مختلف المهارات والأعمار والاحتياجات. تستمر هذه الفعاليات من ٢٤ مايو ٢٠١٥ حتى ١٠ سبتمبر ٢٠١٥، للأطفال من٦–١١ سنة. يتضمن البرنامج أنشطة للأطفال ولأولياء الأمور أيضًا. يفتح باب الحجز لكل نشاط على حدة قبل موعد النشاط بثلاثة أيام، وذلك من الساعة ٠٠,١٢ عند منتصف الليل على موقع المكتبة الإلكتروني. يجب على الطفل المشارك في الأنشطة أن يكون حاملاً لعضوية سنوية سارية المفعول.