تقويم الأنشطة

آخر الأخبار

دورةً متخصصة في تاريخ وخصائص المصاحف المخطوطة والمطبوعة
05 اغسطس 2018
 يعقد مركز المخطوطات بالتعاون مع مركز دراسات الخطوط دورةً متخصصة في تاريخ وخصائص المصاحف المخطوطة والمطبوعة، يلتقي فيها الدكتور بشير بن حسن الحميري بمجموعة من المتخصصين في المخطوطات، وطباعة المصاحف، والمحققين، وأهل الخطاطة. وتقام الدورة في الفترة من 5- 9 أغسطس، 2018 بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات بمكتبة الاسكندرية.

دورة تعليم الخط العربي للطفل والنشء
01 يوليو 2018
 ينظم المركز ورشة تعليم الخط العربي للطفل والنشء من سن 8 سنوات وحتى 16 سنة أيام الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع طوال شهر يوليو، بقاعة "A"، من الساعة 12 حتى 2 ظهرًا في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، كما تعقد ورشة أخرى بمتحف الخط العربي بمحرم بك، للتعريف بأهمية الخطوط العربية للأطفال والنشء، من خلال المعروضات المختلفة بالمتحف. ويتم تدريب الأطفال على عمل لوحات الخط العربي وزخرفتها وأنواع التذهيب المختلفة المستخدمة في لوحات الخط العربي.  

صدور العدد الثاني عشر من حولية "أبجديات"
28 مايو 2018
 أصدر المركز العدد الثاني عشر من حولية "أبجديات" لعام 2017؛ وهي حولية علمية دولية محكمة تصدر سنويًا عن مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية، ومُعتمدة من لجان الترقيات العلمية بالمجلس الأعلى للجامعات، كما تنشر وتوزع الحولية على مستوى العالم بالشراكة مع دار النشر Brill بلايدن، هولندا.