المتحدثون

كينجزلي جيمس (دالي (اكالا

فنان هيب هوب/ مؤسس شركة شكسبير للهيب هوب

أكالا هو فنان هيب هوب حائز على جائزتي الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (BAFTA) وجائزة الموسيقى من أصول سوداء (MOBO). وهو كاتب وشاعر ومؤرخ وصاحب علامة تجارية ورائد أعمال اجتماعية يقوم بمزج موسيقى الراب والروك والإلكترو-بانك مع كلمات قصصية قوية. استمد أكالا إلهامه من فنانين أمثال سول ويليامز وجيل سكوت-هيرون، وقام بمرور الوقت بتطوير عرض حي ممتاز مع المنتج الموسيقي وعازف الطبول وصاحب الجوائز كاسل "صانع النغم" (الخطة (ب)/ الشوارع/ كيزياه جونز)، على رأس ثماني جولات بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى القيام بالجولات مع أمثال جاي-زي، ناس وداميان مارلي، وميا، وكريستينا أجيليرا، وأيضًا سيوكسي سو، وفريق دايمون ألبارن (بلور/ جوريللاز) "أفريكا إكسبرس"، وريتشارد آشكروفت. كما ظهر في العديد من المهرجانات الإنجليزية والأوروبية والأمريكية (جلاستونبوري، وبيج تشيل، ووايرليس، V، هوف، وSXSW)، بالإضافة إلى الاشتراك في مشروعات تعليم الفنون والموسيقى التابعة للمجلس الثقافي البريطاني في عدد من الدول في جنوب شرق آسيا، وإفريقيا، والفليبين، ونيوزيلاندا، وأستراليا.

عُرف أكالا حديثًا بالمحاضرات والندوات التي يقوم بها وكذلك بمقالاته الصحفية (في صحف الجارديان، والهافنجتون بوست بالمملكة المتحدة والإندبندنت)، وفي تقديم البرامج التليفزيونية وفي كتابة النصوص. وقد اكتسب خلال السنوات القليلة الماضية شهرة كأحد المواهب الأكثر ديناميكية ودراية في المملكة المتحدة.

كما ظهر أكالا في العديد من البرامج التليفزيونية؛ في القنوات الرابعة وITV2 وMTV وسكاي آرت والبي بي سي، وذلك للترويج لموسيقاه وقصائده، والحديث عن الكثير من الموضوعات المتعلقة بالموسيقى، والثقافة البريطانية والإفريقية-الكاريبية، والفنون بصفة عامة. في عام 2009، أطلق أكالا "شركة شكسبير للهيب هوب"؛ وهي شركة للإنتاج الموسيقي المسرحي حازت على اهتمام إعلامي عالمي منذ بدايتها. وتضم قائمة عملاء الشركة والمتعاونين معها البي بي سي، وبريميير ليج، وماستركارد، ولندن 2012، وفيرست دايركت بنك، وذي باربيكان، وذي راوندهاوس، ومركز ساوثبانك، والممثل البريطاني السير إيان ماك كيلين، والمغني ومؤلف الأغاني إيد شيران، والممثل/ الموسيقي كولين سالمون، وميس داينامايت، ومدير الصوت لشركة شكسبير الملكية سيسلي بيري.