المتحدثون

بونام تريفيدي

أستاذ اللغة الإنجليزية

كانت بونام تريفيدي أستاذًا مشاركًا في اللغة الإنجليزية بكلية إندرابراسثا، بجامعة ديلهي. وقد حصلت على درجة الدكتوراه من معهد شيكسبير، جامعة برمنجهام، بالمملكة المتحدة، وعملت كمحررة مشاركة في "مجالات اللعب: الرياضة والأدب والثقافة" (دار نشر أورينت بلاكسوان: نيودلهي، 2015)، و"إعادة عرض شكسبير في آسيا" (دار نشر روتليدج: نيويورك ودلهي، 2010)، و"شكسبير الهند: ترجمة وتفسير وأداء" (دار نشر ديلاوير: 2005 ودار نشر بيرسون: دلهي، 2006). وقد ألفت القرص المدمج "الملك لير في الهند" (2006)، ونشرت مقالات في عدد من الدوريات، منها "كتاب شكسبير السنوي الدولي" (The Shakespearean International Yearbook)، و"استبيان شكسبير" (Shakespeare Survey)، و"دليل كامبردج لشكسبير على المسرح" (Cambridge Companion to Shakespeare on Stage)، و"المقترضون والقارضون" (Borrowers and Lenders)، و"أخبار الأدب والأفلام ربع السنوية" (Literature and Film Quarterly)، و"دراسات عن هاملت" (Hamlet Studies)، وغيرها من الدوريات المحلية والدولية عن شكسبير في الهند، والأداء المسرحي وفي الأفلام المتعلقة بشكسبير في مسرح النساء في كتابات شكسبير وفي المسرح الهندي. وتقوم حاليًّا بالتحرير المشارك لمجموعة من أعمال شكسبير للسينما الهندية.

وقد تمت دعوتها كمتحدث رئيسي في العديد من المؤتمرات بالهند ودول أخرى، آخرها SAFES، جامعة سايمون فريزر بفانكوفر، وكلية هولواي الملكية بجامعة لندن، ومعهد شكسبير بجامعة برمنجهام، وجامعة كانبيرا، وجامعة باناراس الهندوسية. كما كانت زميل زائر وقامت بإلقاء المحاضرات في جامعات سان فرانسيسكو، وجورجيا، وكلية رودس بأثينا، وممفيس، وميلبورن، وجادافبور، وحيدر أباد.

تتولى بونام تريفيدي حاليًّا منصب نائب الرئيس لجمعية شكسبير الآسيوية وكانت سكرتير جمعية شكسبير بالهند في الفترة من عام 1993 إلى عام 1999. وقامت بإخراج مسرحية "زوجات وندسور المرحات" ومسرحية "بنات الملك لير" لكلية إندرابراسثا.