Skip Navigation Links
الكاتب الصغير

7/3/2018


قامت مكتبة الطفل بمكتبة الاسكندرية بتنظيم مسابقة تعليمية، ومعرض فني يتضمن كتابة قصة قصيرة سردية وعمل رسوم القصة وتجسيدها من خلال حكي قصصي

حرصًا من مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية على الاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي والتكنولوجي، تنظم مكتبة الطفل مسابقة تعليمية فنية للمدارس الابتدائية بالإسكندرية. يختلف موضوع المسابقة من عام إلى آخر؛ من حيث الفكرة؛ حيث يمكن تقديمها في صورة بحث، أو عرض مسرحي، أو عمل فني. وتقوم المكتبة بتقديم العديد من الورش والمحاضرات للأطفال المشاركين، يقدمها أساتذة متخصصون؛ بهدف مساعدة الأطفال على اكتساب مختلف المهارات.

تقام مسابقة هذا العام في السابع من مارس بعنوان «الكاتب الصغير». وتتضمن تقديم قصة قصيرة مصورة نهدف من خلالها إلى تنمية خيال الأطفال الخصب وتجسيد أحلامهم وأمانيهم على الورق، بهدف إنشاء جيل من الأطفال المحبين للكتابة واكتشاف إمكانيات الكاتب المبدع بداخل كل طفل؛ من خلال إتاحة الفرصة له عن طريق الدخول إلى عالم القراءة المليء بالمعلومات والمغامرات والأحداث الشيقة والممتعة والموجودة بداخل كل كتاب موجود بمكتبة الطفل.

تهدف المسابقة إلى اكتشاف الموهوبين بشكل مبكر وتشجيع الأطفال على القراءة والإبداع بالتواصل مع الأجيال الأكبر من الفنانين والمبدعين؛ لاكتساب الخبرات وصقل الموهبة ومساعدة الطلائع على تحديد أهدافهم المستقبلية من خلال المشاركات التفاعلية.

وتمت رعاية المسابقة من قبل جمعية اصدقاء المكتبة، مؤسسة جني برنامج جني ثمار القراءة شركه ريما زهير الكردي وشريكها، والمركز القومي لثقافة الطفل.

الملصق