Skip Navigation Links
محـاضـرة عن بنك المعرفة المصري

5/4/2018



محـاضـرة بعنــوان كيفية الوصول لمصادر المعلومات ببنك المعرفة المصري والمصادر الوثائقية التي يوفرها

ينظــم كل من وحدة الموارد الإلكترونية بمكتبـة الإسكنــدريـة وبنك المعرفة المصري محـاضـرة مجانية بعنــوان «كيفية الوصول لمصادر المعلومات ببنك المعرفة المصري والمصادر الوثائقية التي يوفرها» . تتناول المحاضرة التعريف ببنك المعرفة المصري وبكم الموارد الثرية التي يتيحها من خلال بواباته الاربعة الرئيسية للفئات المختلفة لجموع المصريين (عموم القراء، والاطفال، والطلبة والمعلمين، والباحثين)، بالإضافة إلى كيفية استدعاء النتائج المختلفة منها..

ويشارك في المحاضرة كل من السيدة/ كارولين كربسون من دار النشر Cambridge University Press والأستاذ/ حازم خلف من دار النشر Adam Matthew Company لتدريب الحضور علي استخدام قواعد بياناتهم الإلكترونية والتي يتيحها بنك المعرفة المصري. كما تشمل المحاضرة مقدمة حول مكتبة الإسكندرية والموارد الإلكترونية التي تتيحها لجمهورها بالمجان، وكذلك حول امكانية الاستفادة من منصة المكتبة للولوج لبوابة الباحثين الحاصة لبنك المعرفة المصري. .

من المقرر بدئ المحاضرة في تمام الساعة العاشرة صباحًا يوم الخميس الموافق 5 إبريل 2018 بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

تم تدشين مشروع بنك المعرفة المصري www.ekb.eg في ١٤ نوفمبر ٢٠١٥ ، يعتبر بنك المعرفة المصري أحد أكبر وأشمل بنوك المعرفة الموجودة علي مستوي العالم نظراً لما يحتويه من مصادر معرفيه وتعليميه وثقافيه وبحثيه من أكبر دور النشر والإنتاج العالمية وبيوت الخبرة المتخصصة، كما يعتبر أحد المشروعات الرائدة علي مستوى العالم من حيث الإتاحة علي المستوي القومي

الملصق