الموضوعات الأخرى

أهم الموضوعات

الماضي والمستقبل

لطالما أدرك البشر أنماط الطبيعة المختلفة وما تتمتع به من اتساق وانتظام لمساعدتنا على البقاء؛ وبمتابعة تلك الأنماط ظهرت العلوم وتطورت مع مرور الوقت. فعلى سبيل المثال، تطورت عملية رصد ظواهر السماء ليظهر علم الفلك، وأدى البحث عن إكسير الخلود إلى ظهور علم كيمياء، وكانت معالجة الإصابات وإنقاذ الأرواح سببًا لظهور علم التشريح والطب. هكذا ظهرت أعدادًا لا حصر لها من العلوم والتقنيات والاكتشافات التي تزداد يومًا بعد يوم.

والتاريخ مليء بالمساعي العلمية التي كانت أفكارًا أو أحلامًا فحسب، بحثًا عن يوم أفضل. وعلى الرغم من أننا قد نتوق إلى يوم في الماضي قبل أن يتغيَّر مجرى حياتنا تمامًا، ما زلنا نضع المستقبل نصب أعييننا وما يحمله لنا من تطلعات نحو غد أفضل. هذه الازدواجية ما بين الماضي والمستقبل تثري عالم الفكر والاكتشاف العلمي؛ وفي هذا الإطار، نتطرق في هذا الموضوع إلى أبرز قضايا العلوم على مر التاريخ، وكذلك الموضوعات العلمية المثارة حاليًا والتوقعات المستقبلية؛ فنتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة.

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2020 | مكتبة الإسكندرية