عن كوكب العلم

لمحة عن المجلة

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي. وتهدف المجلة من خلال إصداراتها المطبوعة والإلكترونية إلى نشر العلوم في المجتمع المصري بطريقة شائقة؛ وذلك سيرًا على خطى مكتبة الإسكندرية في تقديم أنشطة تثقيفية وترفيهية فريدة ومتنوعة، فضلًا عن تحقيق رسالة المكتبة لتكون مركزًا للتميز في إنتاج المعرفة ونشرها.

مجلة «كوكب العلم» المطبوعة، والمعروفة سابقًا باسم «نشرة مركز القبة السماوية العلمي» من 2009–2013، هي مجلة ربع سنوية تعمل على نشر العلوم بين الجمهور من خلال مجموعة متنوعة من المقالات التي تتناول العلوم وأهميتها في حياتنا اليومية. ويعالج كلُّ عدد موضوعًا يُغطى أيضًا في المجلة الإلكترونية من خلال سلسلة مقالات تُنشر بصورة أسبوعية. ومن الجدير بالذكر أن المجلة الإلكترونية صدرت لأول مرة عام 2013.

الجمهور المستهدف

عامة الجمهور، وخاصة فوق سن 12 عامًا.

الأهداف

  • تثقيف المجتمع المصري من خلال نشر العلوم.
  • تحسين المفاهيم العامة عن العلوم.
  • رفع وعي العلماء المحليين بدور وسائل الإعلام في توصيل العلوم.
  • تكوين جيل جديد من الشباب المهتمين بالعلوم والساعين إلى المعرفة، ليتابعوا دراساتهم ووظائفهم في مجالات البحث العلمي وتوصيل العلوم.
  • إقامة روابط بين مبادرات توصيل العلوم على المستوى المحلي؛ وبالتالي، تجنب تكرار الجهود وتشجيع العمل الجماعي.

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2019 | مكتبة الإسكندرية