انضم إلينا

انضم إلى فريق التحرير

مرحبًا بك في «كوكب العلم»! «كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية  تصدرها مكتبة الإسكندرية باللغتين العربية والإنجليزية. وتهدف المجلة من خلال إصداراتها المطبوعة والإلكترونية إلى تقديم موضوعات وأفكار متعلقة بالعلوم إلى القارئ – وتستهدف المجلة القارئ المصري في المقام الأول – إذ تقدم المحتوى بطريقة شائقة ومبسطة.

تطلع المجلة دائمًا إلى مشاركات بأقلام محررين شغوفين بالعلوم، يتطلعون إلى نشر مواهبهم الكتابية. فإذا كنت مهتمًّا، يُرجى إرسال مقترح لموضوع في حدود 100 كلمة باللغة العربية أو الإنجليزية، تتناول فيه أحد الموضوعات العملية الحديثة، مع سيرتك الذاتية إلى: COPU.editors@bibalex.org؛ وسيصلكم ردنا في أقرب وقت.


قواعد النشر

  • المشاركون المتميزون هم مجموعة من المتخصصين المتميزين الذين يقدمون مشاركات ذات قيمة تسهم في دعم المجلة، ولا يتلقون أجرًا مقابل مشاركاتهم.
  • المحررون المشاركون هم مجموعة من الكتاب العلميين الواعدين؛ ويجب أن يكونوا مصريين مقيمين، وليسوا من موظفي مكتبة الإسكندرية.
  • يتم مراجعة مقترحات الموضوعات عادةً فيما بين 2 إلى 4 أسابيع، وبعدها يتم إعلام المتقدم حال قبولها أو رفضها. كذلك ترحب المجلة بتلقي مقترحات المحررين المشاركين المقبولين مسبقًا في أوقات لاحقة. وفي حالة قبول هذه المقترحات، يقوم أحد أعضاء هيئة تحرير المجلة بمخاطبة المتقدم لتقديم مقال كامل عن الموضوع المقترح وإعلامه بعدد الكلمات المطلوبة والموعد النهائي لتقديمه.
  • عند قبول المقترح المقدم وطلب كتابة مقال، يجب على المحرر الالتزام بعدد الكلمات التي تحددها هيئة التحرير.
  • تُنشر المقالات المقبولة بعد مرورها بعمليتي التحرير والترجمة إلى العربية/ الإنجليزية من خلال فريق عمل وحدة الإصدارات. وتضم عملية التحرير غالبًا تعديل ومراجعة الأخطاء اللغوية والبناءات الضعيفة، والتكرار والإطناب، وإزالة الغموض، وإعادة ترتيب الجمل لتوضيح المعنى، وإعادة صياغة التواريخ ووحدات القياس بما يتناسب مع أسلوب النشر بمكتبة الإسكندرية، إلخ. يرجع أعضاء فريق عمل وحدة الإصدارات إلى المحرر فقط في حال تطبيق تغييرات جذرية على المقال المقدم.
  • لا تتوقع نشر المقالات المقدمة على الفور؛ إذ تُنشر وفقًا لخطة نشر محددة وللأولويات التي يحددها فريق تحرير المجلة.

انضم إلينا شريكًا

لمناقشة فرص الرعاية أو مقترحات الشراكة، يرجى الاتصال بنا على COPU.editors@bibalex.org.

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2022 | مكتبة الإسكندرية