سامر أبو عيشة

بلد الجنسية: فلسطين
بلد الإقامة: فلسطين

جدارية من أجل القدس

حصل سامر على شهادة البكالوريوس في الإعلام والإتصالات ويعيش حاليا في القدس. وقد شارك في عدد كبير من برامج التبادل الشبابي والأعمال التطوعية والدورات التدريبية ومختلف الأنشطة الإجتماعية، مما جعله يؤمن بقدرته على ان يكون عنصرا فعالا في بلاده. ففي العام الماضي ، فاز سامر بمنحة صيرة من "شباب من أجل التغيير " عن مشروعه "جداريات من أجل القدس".

ويتألف مشروعه من تنفيذ جدارية بمساحة 3 أمتار في ثلاثة أمتار يقوم المشارون فيها ، وهم فنانين فلسطينيين من أعمار مختلفة بالتعبير عن أفكارهم والهموم الرئيسية التي تشغل الفلسطينيين الذين يعيشون في القدس وروئيتهم للقدس العتيقة وسكانها.

وكجزء أخر من المشروع تم نتفيذ جدارية بالحجم نفسه ووضعها عند بوابة دمشق، التي تعتبر مدخل رئيسي لوسط المدينة القديمة. كما جلب المشروع المعدات والألوان ووسائل أخرى حتى يتمكن الناس من المشاركة والتعبير عن رؤيتهم عن طريق الرسم. وكان هذا الحدث غير معتاد بالنسبة لسكان القدس وساهم في كسر روتينهم اليومي من الإحتلال ليس فقط عن طريق الرسم على الجدران ولكن أيضا بمشاركة فرقة "نهاوند" للفنون الفلكلورية في رقص الدبكة على موسيقى لآلات المختلفة.

مشارك في

المرحلة الأولى

وكلاء التغيير / الفائزون | الدولة: فلسطين | المشروع: جداريات من أجل القدس
logo

اتصل بنا