المعايير العربية للمكتبات

        English

أخبارنا

مكتبة الإسكندرية تشارك بالمؤتمر الحادي والعشرين للجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف

02 يوليه 2018

تنظم الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف مؤتمرها الحادي والعشرين بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية في الفترة من ٨–١٠ يوليو ٢٠١٨. ويقام المؤتمر في القاعة الرئيسية لدار الوثائق القومية بالفسطاط، القاهرة، جمهورية مصر العربية. ويحمل المؤتمر هذا العام عنوان «مرافق المعلومات في العصر الرقمي وآفاق المستقبل: التحول وحتمية التغيير».

هذا ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم؛ وزيرة الثقافة، وإشراف الأستاذ الدكتور هشام عزمي؛ رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بالقاهرة، ورئاسة الأستاذة الدكتورة أماني مجاهد؛ رئيس الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف.

ويضم المؤتمر كوكبة من العاملين في مرافق المعلومات المختلفة، بما في ذلك جميع المؤسسات التي تهتم بالمعلومات والمعرفة والوثائق؛ مثل المكتبات، ومراكز المعلومات، والمتاحف، وغيرها؛ لمناقشة تأثير العصر الرقمي وتأثيره في جميع مرافق المعلومات ومؤسساتها. هذا وتشارك مكتبة الإسكندرية في المؤتمر، متمثلة في الأستاذة رانيا عثمان؛ رئيس قسم مكتبات المستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف كانت قد تأسست في ١٩٤٤، بجامعة القاهرة، ومشهرة برقم ٨٠٨، جيزة. ثم انتقلت لعدة مقرات أخرى حتى وصلت لمقرها الحالي في ١ شارع محمد جلال، ميدان رسلان، فيصل، الجيزة، جمهورية مصر العربية. هذا وتعمل الجمعية على التنمية المهنية والثقافية المستدامة للعاملين بمجال المكتبات والمعلومات، وتوصيل رؤيتهم للجهات المسئولة والمعنية.

للمزيد من التفاصيل حول «المؤتمر الحادي والعشرون للجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف»، يرجى زيارة http://elaegypt.org/2017/07/21/conf-21/.