رسالة ترحيب

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن فريق العمل بالكامل، يسرني أن أرحب بكم في برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي. وتتمثل مهمتنا الأساسية في أن نكون مروجًا نشطًا لحقوق المرأة وللمساواة بين الجنسين من خلال تنفيذ برامج وأنشطة بحثية لتنمية الموارد وتعزيز القدرات التي من شأنها أن تسهم في تهيئة الظروف الملائمة للتحول الاجتماعي البنَّاء.

نحن لدينا القناعة بأن المشاركة في العالم الحقيقي سوف تجعل مجتمعنا أقوى، ونحن ندعوكم للانضمام إلينا واستكشاف عدد لا حصر له من الأنشطة والبرامج التي نقدمها. شكراً لكم لزيارة موقعنا على الإنترنت، والذي أعتقد أنه يعكس الثقافة، والمهنية، والحيوية التي ينتهجها برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي بمكتبة الإسكندرية

الدكتورة مها فوزي معاذ
برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي

المهمة

يهدف برنامج مكتبة الإسكندرية لدراسات المرأة والتحول الاجتماعي إلى التركيز على دراسات المرأة وقضايا النوع الاجتماعي من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة التي تهدف إلى تنمية الموارد المتاحة في هذا المجال وتعزيز القدرات، وبالتالي يصبح حاضنًا ومروجًا نشطًا للتغيير وخلق شروط التحول الاجتماعي البناء.

الأهداف

يركز برنامج مكتبة الإسكندرية لدراسات المرأة والتحول الاجتماعي على الجوانب الرئيسية التالية:

  • إجراء ونشر الأبحاث التي من شأنها دراسة ورصد قضايا المرأة.
  • أن يصبح حاضنًا وملتقىً لتنفيذ المبادرات والمشروعات والبرامج والأنشطة التي من شأنها تعزيز المساواة بين الجنسين وتؤدي إلى تحسين وضع المرأة ودورها لضمان تحقيق تحول اجتماعي يعود بالنفع على المجتمع.
  • تصميم وتقديم ورش عمل وبرامج تدريبية لزيادة الوعي العام.
  • بحث سبل التعاون مع مؤسسات وطنية وإقليمية ودولية تعمل على نطاقات مماثلة؛ من أجل بناء الجسور، وتبادل المعارف والخبرات.

استطلاعات الرأي

هل ترى أن للمرأة المصرية دور فعال في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟

موعد التصويت: 01 فبراير 2019 - 31 مارس 2019




هل ترى ان المرأة المصرية من ذوى الاحتياجات الخاصة لها دور فعال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ؟

موعد التصويت: 01 فبراير 2019 - 31 مارس 2019



الفعاليات

09 ديسمبر 2021

دور القضاء المصري في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة

تقوم مكتبة الإسكندرية متمثلة في برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي، التابع لقطاع البحث الأكاديمي، بمكتبة الإسكندرية، بتنظيم ندوة بعنوان " دور القضاء المصري في التصدي لجرائم العنف ضد المرأة " وذلك يوم 9 ديسمبر 2021 في تمام الساعة السابعة مساءً، بقاعة الوفود، مركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. وتأتي هذه الندوة في إطار الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة


09 نوفمبر 2021

لم ارفع الراية البيضاء بعد

تقوم مكتبة الإسكندرية متمثلة في برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة بتنظيم ندوة بعنوان " لم أرفع الراية البيضاء بعد " وذلك يوم 9 نوفمبر 2021 في تمام الساعة الثانية ظهراً بقاعة الأوديتوريوم بالمدخل الرئيسي لمكتبة الإسكندرية.


26 أكتوبر 2021

دعم المرأة للخروج من الأزمات

قامت مكتبة الإسكندرية متمثلة في برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي التابع لقطاع البحث الأكاديمي