مركز الإفلا للمكتبات الناطقة باللغة العربية – IFLA-CASL

أُسس مركز الإتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) للدول الناطقة باللغة العربية في أغسطس 2007 ويعمل كوسيلة إتصال بين المكتبيين العرب والإفلا. ومن جانب آخر يهدف المركز إلى تيسير الاتصال والتواصل مع المجتمع الدولي باللغة العربية. على المستوى الإقليمي، يهدف المركز إلى فتح آفاق مشتركة للعمل المهني يلتقي فيها المكتبيون العرب معاً فيتمكنوا من تبادل الأفكار والأخبار وطرح القضايا ذات الإهتمام المشترك، والاتفاق على الممارسة الفضلى في عمل المكتبات في سبيل تحقيق خدمة مناسبة للتطور العصري لاحتياجات رواد المكتبات. إن مثل هذا التواصل من شأنه فتح المجال أمام مشروعات مشتركة تدفع إلى الارتقاء الفعلي بمستوى الأداء داخل المكتبات العربية.

إضافة مقترحات منتدى الحوار

دعوة للمشاركة فى تحرير النشرة الإخبارية

السادة الزملاء،
يتشرف مركز الإفلا للمكتبات الناطقة باللغة العربية بدعوة سيادتكم للمشاركة معنا بمقالة مهنية أو بحث بالنشرة الإخبارية  التي يصدرها المركز كل شهرين وذلك للعدد الذي سينشر في مارس القادم بإذن الله. موضوع هذا العدد "حرية التعبير: حق و مسئولية". آخر موعد لقبول المقالات / الأبحاث المقترحة هو 8 فبراير 2015 وسيتم الإعلان عن المقالة / البحث الذي ستختاره لجنة النشرة في 15 فبراير 2015 بإذن الله.
يجب أن تكون المقالات / الأبحاث متعلقة بموضوع العدد وألا تكون قد سبق نشرها في مجلة أخرى، كما يجب ألا تتعدى طولها الـ 1500 كلمة وأن تكون أية صور مرفقة (إن وجد) على درجة عالية من الجودة والوضوح. يتم إرسال مقترحاتكم على البريد الإلكتروني التالي:
 mandy.taha@bibalex.org  

كما يمكنكم التواصل معنا من خلال نفس البريد لنشر أية أخبار مهنية قد تكون مفيدة

تنويه هام عن عضوية مجلس إدارة الإفلا و الترشيح لرئاسة الإفلا، والعضوية باللجان الدائمة للإفلا

  برجاء العلم بأن آخر موعد للتقدم لعضوية مجلس إدارة الإفلا، والترشيح لرئاسة الإفلا، والعضوية باللجان الدائمة للإفلا هو 11 فبراير 2015. أتمنى أن ترشح كل مؤسسة من تراه صالحًا لتمثيلها في أي من المراكز المذكورة. المشاركة العربية هامة للاستفادة من الخبرات العالمية والتواصل القوي مع أفضل الخبراء من جميع دول العالم الذين يكونون ممثلين في هذه اللجان ومجلس الإدارة. كافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر متاحة على الروابط التالية:
http://www.ifla.org/node/9123   و http://www.ifla.org/node/9091

بيان الإفلا

بيان الإفلا بخصوص الهجوم على مكتب جريدة "شارلى إبدو" الأسبوع الماضي بباريس.

مشروع PERSIST

مشروع PERSIST
وهو مشروع تعاون بين اليونسكو
و ICA و الإفلا و LIBER
  و مكتبة هولندا الوطنية و مؤسسة هولندا للتراث الرقمي ذلك لجمع و مشاركة أفضل الممارسات و الإرشادات على مستوى العالم بشأن اختيار السياسات و الاستراتيجيات الرقمية.

العام الجديد

أرق التهانى و الأمنيات بالعام الجديد 2015 - مركز الإفلا للمكتبات الناطقة باللغة العربية

معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب ٢٠١٥

تنظم  مكتبة الإسكندرية  الدورة الحادية عشر من معرض الكتاب الدولي  الذى سيقام فى الفترة الممتدة من 26 مارس إلى 7 أبريل 2015 .

ممعرض الدوحة الدولي الخامس والعشرون للكتاب

معرض الدوحة الدولي الخامس والعشرون للكتاب
يقام معرض الدوحة الدولي الخامس والعشرون للكتاب في الفترة من 7 إلى 17 يناير 2015 بمركز الدوحة للمعارض، ويصاحبه مهرجان الدوحة الثقافي.  لمزيد من المعلومات  برجاء الاطلاع على الرابط التالي:
http://www.dohabookfair.com/(X(1)S(gphrfftffw31wi0dgew1jv3d))/EN/News/Pages/News%20Folder/news2013_01.aspx?AspxAutoDetectCookieSupport=1

خطة الإفلا الاستراتيجية 2010-2015

IFLA Strategic plan 2010-2015