: English English / ÚÑÈì

المتحدثون

السيدة بولا ويلي
أخصائي مكتبات، مكتبة بالتيمور العامة، بالتيمور، ولاية ماريلاند

السيرة الذاتية

تعمل بولا ويلي أخصائية مكتبات وناقدة لكتب الأطفال في بالتيمور، ماريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية. وقد كتبت كتابات كثيرة عن ربط الأطفال بالكتب، وعن خلق البيئة المنزلية التي تدعم وتشجع مهارات القراءة، والكتابة، والحساب. يمكن الاطلاع على التعليقات على كتبها في قائمة الكتب Booklist، مجلة مكتبة المدرسةSchool Library Journal، جريدة بالتيمور سان Baltimore Sun newspaper، وعلى الإنترنت من خلال unadulterated.us.

pwbalto@gmail.com

ملخص العرض

نتعلم جميعًا معًا: إشراك الأسر في التعلم غير المدرسي

طبقت العديد من المكتبات نشاط وقت القصة بشكل منظم يركز على تنمية المهارات بما يتناسب مع الفئة العمرية للأطفال والصغار. بينما دور المكتبة مهم كذلك في تطوير الآباء ومقدمي الرعاية. يستخدم وقت القصة الموسيقى، والحركة، والقصة في رفع مستوى اللغة، والمهارات الحركية، والإدراك، والمهارات الاجتماعية. وعندما يستخدم المكتبيون هذا الوقت نفسه في الشرح للكبار عن المجالات التي يتم تنميتها عند ممارسة كل نشاط، يمكن للآباء ولمقدمي الرعاية إعادة ممارسة نفس التجربة الناجحة، القائمة على أساس اللعب التي نقدمها في المكتبة.

كما يستطيع المكتبيون تعليم الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية للأطفال في سن المدرسة كيفية خلق بيئة تعليمية داعمة. إنه من الأفضل تقديم برامج متزامنة للأطفال والآباء والأمهات، فبينما نشرك الأطفال في الأنشطة التي تدعم وتوسع من مهاراتهم الموجودة بالفعل، نغتنم الفرصة للتحدث إلى الكبار بشكل منفصل. يشرح المكتبيون كيفية التأكيد وشرح الاستخدام اليومي للرياضيات والمهارات اللغوية في المنزل، وكيفية تحويل الألعاب، والتسوق، والأنشطة الترفيهية إلى ممارسات تعليمية. الأمر ليس نقل الوظيفة التعليمية إلى المنازل، بينما الهدف هو توضيح كيف أن مهارات القراءة والكتابة هي جوانب طبيعية–وحتى ممتعة–في الحياة اليومية.