: English English / ÚÑÈì

المتحدثون

السيدة سوزان روث
مصور لكتب الطفل

السيرة الذاتية

 بدأت سوزان روث مسيرتها كمصورة لكتب الأطفال بكتابها "حكاية باتشورك"، في عام ١٩٨٤.

تستخدم مواد مثل الأقمشة، والصور، والأشياء التي يعثر عليها بالصدفة، وأوراق الشجر، والأعشاب، والكثير من الأوراق الأخرى لعمل رسوم الكولاج، وتستخدم طحين الأرز والماء لعمل اللصق. أما عن أدواتها، فهي فقط المقص الحاد (جميع الأحجام) والملاقط الدقيقة.

روث حاصلة على درجة البكالوريوس في فن الاستوديو مع التركيز على تاريخ الفن، ودرجة الماجستير في نفس التخصصات مع تركيز أضافي على الطباعة. قامت بعمل الصور لأكثر من ٥۰ كتابًا للأطفال، وبعضها قامت أيضًا بكتابتها.

susanlrothbooks@gmail.com

 

 

ملخص العرض

 دعم محو الأمية والوعي العالمي من خلال الكتب المصورة

للحظة من الزمن، كانوا كيانًا واحدًا؛ المسلم والمسيحي، الصغار والكبار، الأغنياء والفقراء أمسك المصريون أيديهم حول مكتبتهم العزيزة في الإسكندرية لحمايتها، وكان ذلك في يناير ۲۰١١. تلك اللحظة من التضامن والدعم من أجل قضية قومية أكبر وأهم من الفرد تم التعبير عنها في كتاب الأطفال الأمريكي "أيادي حول المكتبة: حماية كتب مصر الثمينة"، الذي نشر عام ۲۰١۲. تستطيع الكتب المصورة أن تجعل الأحداث العالمية المعقدة ملموسة ويمكن التكيف معها. تصف الكاتبة كارين ليجيت أبو راية وفنانة الكولاج سوزان روث عملية تحويل قصة عن أحداث سياسية إلى كتاب مصور، ومطابقة الكلمات بالصور، واحترام الحقائق. تناقشان تأثير زياراتهما الخاصة للمكتبات والمدارس الأمريكية، حيث يستمع الأطفال للقصة، ويتناقشوا في فهمهم للمشاركة المدنية، ويتواصلون في بعض الأحيان مع الأطفال المصريين عبر سكايب. وكذلك تعرضان أمثلة لأنشطة الأطفال التي تشجع على القراءة والكتابة والمشاركة المدنية.