: English English / ÚÑÈì

المتحدثون

السيدة منى العريشي
مدير المواطنة والمسئولية المجتمعية وشئون الشركات، أي بي أم، مصر والشرق الأوسط مؤسس ومدير "هي حياة للتنمية"، "وأكاديمية لي لتنمية المرأة والمجتمع"

السيرة الذاتية

أكثر من ٣۰ سنة من الخبرة بشركة أي بي أم، منها ۲٥ سنة في مجال الإدارة والإدارة التنفيذية، والعولمة، وتقنية ما قبل البيع، وهندسة البرمجيات، والأعمال التجارية، والمسئولية المجتمعية للشركات، وإدارة المشاريع، مع التركيز على التنوع والتوازن في الحياة.

تشغل منى العريشي منصب مديرة المواطنة والمسئولية المجتمعية ومواطنة الشركات في أي بي أم مصر والشرق الاوسط. كما تشغل منصبًا فخرياً في مجلس القيادات النسائية منذ عام ۲۰۰٥، لتقود أكثر من ٤۰۰ سيدة في أي بي أم مصر، وتدعمهم في إدارة التحديات التي تقابلهم في الحياة أو العمل، والتوازن الحياتي، وتحفزهم وتدفعهم الى التقدم الوظيفي .هي أيضًا مؤسسة ومديرة  "هي حياة للتنمية" و"أكاديمية لي لتنمية المرأة والمجتمع"، وهي مؤسسة تسعى لتحسين جودة الحياة للأسرة بشكل عام، وتحسين كيان المرأة بشكل خاص .

تعمل منى العريشي على توفير تدريب تطوعي لمختلف المنظمات غير الحكومية والجمعيات عن التوازن بين الجسد والعقل والقلب والروح، وكيفية دمج العلم في كل مجالات الحياة، وذلك لزيادة وعي المرأة المصرية وتعظيم قدرتها على القيام بدور نشط في مجتمعها .

حصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة القاهرة، وماجستير إدارة الأعمال في الإدارة الدولية، وتنهي حالياً دراسة الدكتوراه المهنية في إدارة الأعمال بجامعة عين شمس عن الإدارة المسئولة. منى أم لشاب يبلغ من العمر ۲۰ عامًا وفتاة في ١٨ من عمرها .

mona@eg.ibm.com

 

 

ملخص العرض

التعلم الترفيهي والتفاعلي – برمجيات أطفال: دراسة حالة أي بي أم، سي سي وسي أيه

تعتقد شركة أي بي أم أن ثقافة الشركة، المبنية على القيم الأساسية، ليست فقط تساعد على نجاح العمل التجاري، ولكن أيضًا توضح الدور الذي نستطيع ويجب أن نقوم به في المجتمع. لقد قمنا بتطوير نهج مدروس وشامل لمواطنة الشركات التي نعتقد أنه يتماشى مع قيم شركة أي بي أم، ويرفع من التأثير الذي نقوم به كمؤسسة عالمية. ونركز على قضايا مجتمعية محددة، بما في ذلك البيئة، والتنمية الاقتصادية المجتمعية، والتعليم، والصحة، ومحو الأمية، واللغة، والثقافة. كما نعتقد أن الشراكة مع الجهات المعنية الرئيسية تؤدي إلى التوافق اللازم، وتمتزج بالجوانب المجتمعية التي نخدمها.

منذ عام ۲۰١١، أصبح هناك اهتمام خاص بتطوير المهارات، مثل: مهارات الأطفال، والشباب، وتشجيع كل من التعليم والتوظيف.

من خلال تطبيق أحدث التقنيات والخبرات لدينا، نتحدث في هذه المحاضرة عن عملية التفكير، وتاريخ وعملية التنفيذ وراء المشروع الناجح متعدد الأوجه الذي يستخدم التطبيقات التعليمية والترفيهية: الترفيه، والمرح، وصناعة الألعاب لدعم التعليم  في مرحلة ما قبل المدرسة، ومساعدة الأطفال في مصر في تطوير استعدادهم ورغبتهم في التعلم بالاستعانة بقاعدة تعليم الكمبيوتر القوية والمتاحة.