المتحدثون

كاثرين هينيسي

زميل بحوث

كاثرين هينيسي هي زميل بحوث في برنامج جلوبل شكسبير بجامعة وارويك وجامعة الملكة ماري بلندن. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في الدراسات الإنجليزية والايرلاندية من جامعة نوتردام. كما كانت المنظم المشارك، مع كلير ويلز وفينتان أوتول، لمؤتمر أيرلندا وشكسبير بجامعة برينستون في مارس 2016.

منذ عام 2009 وحتى منتصف عام 2014، كانت تعيش في صنعاء باليمن، للبحث في والكتابة عن تاريخ الفنون المسرحية في شبه الجزيرة العربية. كاثرين هينيسي حاصلة على زمالة الفولبرايت وزمالة بينيكي، وقد تولت عدد من المناصب الأكاديمية في اللغة الإنجليزية في جامعة بيت لحم في الضفة الغربية بفلسطين، وفي اللغة الإيطالية في جامعة صنعاء.

وقد ظهرت أعمالها باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية في دوريات أكاديمية؛ منها دورية الأدب العربي (ArabLit)، والمسارح العربيــــــــــــــــــة (Arab Stages)، والبوابة رقم 9 (Portal 9)، وتقريـــــــــــر الشرق الأوسط
(Middle East Report). يمكن الحصول على قائمة كاملة بمؤلفاتها من خلال الموقع الإلكتروني www.warwick.ac.uk/khennessey. تستكشف أحدث بحوثتها التأثير الثقافي لمجمعات الفنون المسرحية الجديدة بالخليج العربي، واستخدام المسرح كمنتدى للنقد الاجتماعي السياسي في المجتمعات حيث الرقابة العالية.