Events
Seminars & Conferences: ندوة عامة لعرض نتائج ورشة عمل تصميم مسارات للدراجات الهوائية بكورنيش الإسكندرية وفوائد استخدام الدراجات


ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط التابع للقطاع الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، ندوة عامة يوم الأحد 16 سبتمبر 2018 بقاعة الوفود في تمام الساعة 7 مساءً، وذلك لعرض نتائج ورشة عمل تصميم مسارات للدراجات الهوائية بكورنيش الإسكندرية. حيث عقدت هذه الورشة خلال الفترة من 2-7 سبتمبر 2018 بالاشتراك مع مبادرتي "تبديل" و"Design Tour"، وبالتعاون مع المحافظة وأعضاء من قسم العمارة بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.

هدفت ورشة العمل إلى طرح فكرة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات مستدامة في الإسكندرية بديلًا عن السيارات. وتم خلال الورشة تقديم الأساس العلمي للتخطيط للدراجات كوسيلة مواصلات وتطبيق هذه المعرفة على أجزاء من كورنيش الإسكندرية، حيث قام المشاركون في الورشة بتحليل وحل المشكلات التي قد تواجه راكب الدراجة أو المشاة وسائقي المركبات المحيطين بهم من خلال البحث الميداني واستطلاع آراء مستخدمي الكورنيش. ونتج عن الورشة مقترح تصميمي للمسارات بما يناسب الاستخدامات المختلفة للطريق، وهذا ما سيتم عرضه ومناقشته في الندوة في حضور أساتذة من كلية الهندسة قسم العمارة وكلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن فعاليات الورشة تأتي ضمن مشروع "Re-inventing the Wheel: Cycling as a Mode for Transportation in Africa"، الممول من قبل مؤسسة Future Earth العالمية.