Events
Workshops: Virtual Reality Cycling


 

As part of the project “Cycling as a Mode for Transportation in Africa”, funded by Future Earth Foundation, the BA Alexandria and Mediterranean Research Center (Alex Med) of the Academic Research Sector, in collaboration with the BA International School of Information Science (ISIS) of the Information Technology and Communication (ICT) Sector and “Tabdeel” initiative, organized an event entitled “Virtual Reality Cycling”, that was held on Monday and Tuesday, 15 and 16 April, 2019 from 10.00 A.M to 4.00 P.M. in the BACC open area on B1. 

 

من خلال مشروع "قيادة الدراجات كوسيلة نقل في إفريقيا" المُمول من قِبل مؤسسة Future Earth نظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بقطاع البحث الأكاديمي بالتعاون مع المعهد الدولي للدراسات المعلوماتية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكلاهما إدارتين بمكتبة الإسكندرية، وأيضا بالتعاون مع مبادرة تبديل، فعالية بعنوان "قيادة الدراجات في الواقع الافتراضي" وذلك يومي الاثنين والثلاثاء، 15-16 إبريل 2019، ابتداءً من العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، بالساحة المفتوحة B1.

تم خلال الحدث محاكاة قيادة الدراجات الهوائية على كورنيش الإسكندرية عن طريق استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي من خلال تصميم مقترح لمسار ثلاثي الأبعاد للدراجات على الكورنيش، عن طريق استخدام دراجة هوائية مثبتة وارتداء المعدات المخصصة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي والتي سوف تتيح للجمهور الشعور بتجربة حقيقية لقيادة دراجة هوائية على المسار الثلاثي الأبعاد المصمم للكورنيش. وستكون هذه التجربة متاحة للجمهور من خلال التسجيل في مقر الحدث في نفس اليوم.

يهدف مشروع "قيادة الدراجات كوسيلة نقل في إفريقيا"  إلى طرح وتشجيع فكرة استخدام الدراجات الهوائية كوسيلة مواصلات مستدامة في الإسكندرية بديلاً عن السيارات. وتحت مظلة المشروع تم في شهر سبتمبر الماضي عمل ورشة عمل نتج عنها مقترح لتصميم مسارات للدراجات في مناطق محددة على كورنيش الإسكندرية، وتم طرح التصميم المقترح للمسار على الجمهور السكندري ولاقى ردود فعل إيجابية من الكثيرين من المتخصصين والأكاديميين أو الهواة. 

جديرًا بالذكر أن استخدام الدراجات الهوائية له العديد من الفوائد على الصعيد الشخصي والمجتمعي والبيئي. ومع الاهتمام بفكرة ركوب الدراجات مؤخرًا في مصر كوسيلة مواصلات أو كرياضة يومية أو اسبوعية، يظل الكثير من الأشخاص لم تتاح لهم الفرصة لتجربة قيادة الدراجة الهوائية في مسار محدد لذلك بشوارع المدينة.  

لزيارة صفحة الحدث على الفيسبوك، برجاء الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/events/307131403299092/?active_tab=discussion