Events
Ceremonies: اعلان نتيجة جائزة حسن فتحي للعمارة ٢٠١٤


تهدف الجائزة إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وأيضاً تشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين المصريين.

تناولت الجائزة هذا العام مشروعات تنسيق المواقع والفراغات الخارجية، ومشروعات المباني التعليمية للمدراس والمعاهد والكليات والجامعات، وجائزة خاصة للتصوير الفوتوغرافي للعمارة الحديثة في مصر. وقد فاز بالجائزة الذهبية في مجال تنسيق المواقع والفراغات الخارجية مكتب سايتس انترناشيونال ماهر ستينو وليلي المصري عن مشروع حديقة الازهر كما منحت لجنة التحكيم جائزتين تقديريتين لكل من مصطفي جبر، عمرو العدوي، ابتهال البسطويسي، هاني عياد عن مشروع تنمية وتطوير منطقة فاروس بالانفوشي الاسكندرية وأيضا طارق بشير عن مشروع منتجع فورسيزونز بشرم الشيخ

اما في مجال مشروعات المباني التعليمية فقد حجبت لجنة التحكيم الجائزة الذهبية ومنحت جائزتين تقديريتين لكل من شركة مداد عن مشروع اكاديمية حياة الدولية وعمر كشك واحمد محفوظ عن مشروع الاكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات، اما جائزة التصوير الفوتوغرافي للعمارة الحديثة في مصر فقد منحت لجنة التحكيم جائزتين تقديريتين الى كل من أحمد رفيق خليل و شريف سنبل.

وتضم لجنة تحكيم الجائزة ممثلي مكتبة الإسكندرية، ممثلي لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، ممثل عن جائزة الأغاخان للعمارة بجنيف، ممثلين عن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، جمعية المعماريين المصريين، نقابة المهندسين (شعبة العمارة)، وأعضاء آخرون من أساتذة العمارة والفنانين والمتخصصين من مصر والخارج.

واقيم على هماش الاحتفالية ندوة عن تنسيق المواقع تحث بها كل من اسماعيل سراج الدين وفكري حسن وراسم بدران وسوها أوزكان وعبيير سويدان وأميرة الحداد ومي عبد المالك.