Events
Ceremonies: إعلان جائزة حسن فتحي للعمارة 2013


  اعلنت مكتبة الإسكندرية ولجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة فى 30 ديسمبر 2013 عن  نتيجة جائزة حسن فتحي للعمارة للعام 2013. تهدف الجائزة إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وأيضاً تشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين المصريين.

 

وقد خصصت جائزة حسن فتحي لهذا العام لأعمال طلبة أقسام العمارة والتخطيط بكليات الهندسة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة، والتي لا تحظى بالاهتمام الكافي نظراً لانحصارها داخل الكليات الأكاديمية والاقسام المعمارية ولا ينشر منها إلا قدر محدود في بعض المجلات المعمارية المحلية وبعض المواقع الإلكترونية. وفاز بالجائزة الذهبية مشروع التخرج المقدم من مروة كامل عبد الحميد السيد من كلية الهندسة، جامعة فاروس بعنوان تطوير المناطق العشوائية بالإسكندرية بعزبة الصيادين بالمكس. وفاز بجوائز استحقاقية كل من سارة محمد أمين حمادة من كلية الهندسة جامعة الاسكندرية عن مشروع مركزفنون الباليه بالإسكندرية، وعمرو محمد سامي العدوي من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كلية الهندسة والتكنولوجيا عن مشروع بوابة أبو قير الحضرية، واحمد ربيع محمد حامد  من الاكاديمية الحديثة بالمعادي، كلية العمارة وتكنولوجيا البناء عن مشروع محطة مترو القاهرة (نظرية الفوضى) وهاشم احمد هاني هاشم الاكاديمية الحديثة بالمعادي، كلية العمارة وتكنولوجيا البناء عن مشروع ناطحة جبل (الروح المعلقة)، وأخيرا  دعاء محمود اسماعيل أبو بكر من كلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان عن مشروع مجمع سكنى مستدام بواحة سيوة.

 

أما الموضوع الثاني من جائزة هذا العام فكان عن مشروعات العمارة الداخلية والتصميم  التي  يتحقق فيها الإبداع في خلق وتشكيل فراغات داخلية متناسقة تلبِّى احتياجات الإنسان المعيشية والوظيفية وأيضا عناصر الفرش الداخلي، ورأت لجنة التحكيم ان تحجب الجائزة الذهبية، وأن تمنح جوائز تقديرية لكل من استوديو إنكود (محمد حسن زغلول - أحمد حسين عزت - ابتسام فريد) عن مشروع  أورناماتكس ، وسامر محمد عادل السياري عن مشروع: مكعب روبيك، وليلى عمر بدوى  عن مشروع: مفاجأة ليلى للتدوير.

 جوائز مشروعات التخرج لطلبة العمارة بمرحلة البكالوريوس

 

 

 جوائز مشروعات الاستدامة والابداع في التصميم الداخلي