Events
Competitions: The Hassan Fathi Award for Architecture 2016 جائزة حسن فتحي للعمارة 2016
Photos


احتفالية منح جائزة حسن فتحي للعمارة 2016

 

تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالية منح جائزة حسن فتحي للعمارة للعام 2016 يوم 2 نوفمبر، كما تتشرف المكتبة بافتتاح معرض جوائز المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA) بالتعاون مع المعهد على هامش الاحتفالية، ويتضمن المعرض أعمال الفائزين وبعض الأعمال التي شاركت للحصول على جائزة (RIBA).

تعد هذه الاحتفالية الأهم من بين الأنشطة المعمارية بالإسكندرية. كما يعقب الاحتفالية ندوة عن »مستقبل التعليم المعماري في مصر«، يحاضر فها نخبة من كبار الأساتذة في مجال التعليم المعماري.

وسوف يجتمع أعضاء لجنة التحكيم يوم 31 أكتوبر لاختيار الفائزين بالجائزة، وتضم اللجنة ممثلي مكتبة الإسكندرية، ممثلي لجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، ممثل عن جائزة الأغاخان للعمارة – جنيف، ممثل عن جائزة ميس فان ديروه الأوروبية، ممثل عن المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين، ممثل عن جمعية المعماريين المصريين، ممثل عن نقابة المهندسين (شعبة العمارة)، وأعضاء آخرون من أساتذة العمارة والمتخصصين من مصر والخارج.

تتناول الجائزة هذا العام الموضوعات التالية: مشروعات المباني الترفيهية ومراكز التسوق، ومشروعات المهندسين المعماريين المصريين خارج مصر. ويمنح الفائز في كل موضوع من موضوعات الجائزة الرئيسية ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحي للعمارة وشهادة تقدير.

تهدف الجائزة إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وأيضاً تشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين المصريين.