Events
Other: لقاء مع الكاتب الصحفي الإيطالي ماركو ألوني ووتقديم للترجمة العربية لرواية "رسائل عن الطموح "ي


المعهد الثقافي الإيطالي بالتعاون مع مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية

 

يتشرف بدعوة سيادتكم لحضور لقاء مع الكاتب

ماركو ألوني

وتقديم للترجمة العربية لرواية

 رسائل عن الطموح

 مع قراءة وتعليق لبعض فقرات الرواية باللغتين الإيطالية والعربية

 

يوم الأربعاء، 18 مايو 2016، الساعة الرابعة عصرًا

بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة الوفود

يستضيف مركز دراسات الإسكندرية والبحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي محاضرة ولقاء للكاتب والصحفي الإيطالي ماركو ألوني، مع تقديم للترجمة العربية لروايته الجديدة "رسائل عن الطموح"، وقراءة وتعليق لبعض فقرات الرواية باللغتين الإيطالية والعربية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 18 مايو في تمام الساعة الرابعة عصرًا بقاعة الوفود بمكتبة الإسكندرية.  

جدير بالذكر أن ماركو ألوني يعمل كمراسل للراديو والتليفزيون السويسري والإيطالي، كما يتعاون مع العديد من الصحف المحلية والدولية. وقام أثناء دراسته الجامعية بتأسيس وإدارة المجلة النصف سنوية "ملامح أدبية" وقد تم تخصيصها للمؤلفين الأوروبيين المعاصرين، كما قام بإصدار أول عمل روائي له بعنوان "القمر في نهر السين" وهو في عمر ال22 عامًا.

أما موضوع رواية "رسائل عن الطموح" فهو يدور حول الطموح وصوره، فهو شيطان وملاك في نفس الوقت، وهو بمثابة القوة التي ترشدنا وتهدينا نحو تحقيق  الذات. ولكنه السبب الكامن وراء عدم الرضا المستمر، ومن ثم فالخمس رسائل التي تشكل هذه الرواية تتناول قصة شخص عزيز على المؤلف والذي منحه الطموح في آن واحد قيمة استثنائية وواجب مؤلم عليه أن يجابهه ويواجهه. لذا فالكتاب يقف كشهادة مولعة بالتحليل النفسي الذي لا يقضي على الألم ولكن يتعامل معه كعنصر أساسي في تكوين  المرء.