قريبًا: نظارات جوجل

شارك

هل تجد نفسك منغمسًا في الأجهزة التكنولوجية الحديثة خاصتك؟ هل تجد صعوبة في الابتعاد عن هاتفك الذكي أو حاسبك المحمول؟ هل تفكر في شراء الحاسب اللوحي الجديد الذي يحوز على إعجابك منذ فترة؟

حسنًا، لدى أنباء عن ظهور جهاز جديد من شأنه أن يجعلك تعيد النظر في خياراتك. وهو ليس مجرد جهاز ذكي آخر من إنتاج شركة "آبل"، فهذا الجهاز من إنتاج الشركة التي أنتجت محرك البحث العملاق ونظام الأندرويد؛ شركة "جوجل"، وهو أحدث ابتكارات الشركة ولا يتشابه مع أي جهاز من زمرة الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

أتحدث هنا عن نظارات جوجل، هذه العدسات "المعززة للواقع" والتي تسببت في ضجة كبيرة منذ أن كشفت جوجل النقاب عنها لمجموعة من المطورين في الربيع الماضي، وذلك قبل فترة طويلة من الإعلان الرسمي عنها.

وقد تم الإعلان عن هذه النظارات الذكية في عرض تجريبي حافل يضم قفزات بالمظلات، وركوب الدراجات الهوائية، والهبوط على الأسطح؛ كل ذلك في محاولة لجذب انتباه الجماهير لذلك الجهاز اللاسلكي الجديد.

تعمل تلك النظارات بنظام الأندرويد وتستجيب للأوامر الصوتية، وتتمتع بجميع مزايا الهواتف الذكية، ولكن عوضًا عن استخدام هاتفك للتواصل، فإن كل شيء سيظهر أمام عينيك بمعنى الكلمة.

فقد تم تصميم هذه النظارات لتعرض معلومات رقمية لحظية على الشاشة الصغيرة الموجودة على الجانب الأيمن من الإطار، أما الكاميرا المثبتة بالنظارات فتساعد المستخدم في نقل مقاطع فيديو أو صور ثابتة لما يراه للآخرين لاسلكيًّا، مما يتيح لهم فرصة مشاهدة العالم بواسطة أعين الغير.

ابتداءً من معرفة توقعات الطقس والتي تظهر على الشاشة الصغيرة عند نظر المستخدم من نافذة منزله، والحصول على الاتجاهات الصحيحة خلال استكشافه لمدينة نيويورك، وحتى التعرف على مكان أصدقائه والدردشة معهم من خلال الفيديو أثناء السير، أوضح المستخدم من خلال هذا المقطع بعض المزايا المتوقعة من نظارات جوجل.

والآن، قامت شركة "جوجل" بتنفيذ ذلك المشروع رسميًّا وأتاحت لمجموعة مختارة من المطورين تجربتها من أجل ابتكار أنواع مختلفة من التطبيقات الممكنة. كما حددت موعدًا من أجل طرح تلك النظارات اللاسلكية للبيع في نهاية هذا العام. (مرحى!)

هل تريد أن تعرف ماذا تفعل تلك النظارات حقًّا؟ الأمر بسيط. قل فقط "التقط صورة" لتقوم النظارة بأخذ اللقطات، وسجل كل ما تراه بدون استخدام يديك، وقم بمشاركة كل ما تراه مع أصدقائك في الحال. كما ستظهر الاتجاهات أمامك مباشرة، وما عليك إلا أن تتحدث من أجل إرسال رسالة أو ترجمة ما تقول. ويمكنك الحصول على أهم الإشعارات، والحصول على إجابات لجميع التساؤلات التي تدور في رأسك بدون الحاجة إلى أن تسألها، كما يمكنك التقاط مقاطع فيديو بواسطتها. فلنقل مرحبًا للعالم من خلال نظارات جوجل الذكية.

شاهد المزيد على http://www.google.com/glass/start

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2020 | مكتبة الإسكندرية