التسوق في الأنفاق

شارك

مع التسارع المستمر لوتيرة الحياة، يتم اختراع وسائل لمساعدة الناس على استغلال الوقت بطرق منتجة قدر الإمكان، وإحدى هذه الطرق هي استغلال الوقت المهدر في صفوف الانتظار لإنجاز الأعمال. ولأن الوقت المهدر في الذهاب إلى العمل والإياب منه طويلاً، فقد قامت بعض الشركات بابتكار أفكار لتحقيق الربح ولتقديم خدمات للناس عوضًا عن إهدار ذلك الوقت. ومن هذه الشركات سلسلة محلات للبقالة في كوريا الجنوبية؛ حيث توصلت لنظام يساعد ركاب مترو الأنفاق على شراء احتياجاتهم من البقالة باستخدام الهواتف الذكية أثناء انتظارهم في المحطات. وبما أن الكوريين الجنوبيين يشتهرون بالتقدم التكنولوجي بالإضافة إلى بعملهم بكد، فقد قاموا بإنشاء نظام يتيح لركاب المترو استخدام هواتفهم الذكية في التسوق.

فقد تم وضع صور مضيئة بالحجم الطبيعي لأصناف البقالة مثلما يتم عرضها في محلات البقالة العادية في محطات مترو الأنفاق، وبجوار كل منتج رمز الاستجابة السريعة أو الرمز المربع (QR code) الخاص به. والأمر سهل للغاية، فكل ما عليك فعله هو البحث في رفوف المتجر عما تحتاجه، ثم نسخ رمز الاستجابة السريع أو الرمز المربع باستخدام هاتفك. حينها، يتم إضافة المنتج فورًا إلى عربة التسوق الخاصة بك على الموقع الإلكتروني لمحلات البقالة. وبعد ذلك، يتم توصيل ما قمت باختياره لمنزلك بعد عودتك من العمل، مما يوفر الوقت الذي كان يتعين عليك أن تقضيه في المتجر.

 وقد لاقت هذه الفكرة البسيطة إقبالاً كبيرًا من قبل ركاب مترو الأنفاق وارتفعت نسب المبيعات عبر الإنترنت، مما أثبت احتياج الناس لطرق بديلة من شأنها توفير الوقت والجهد وأن التكنولوجيا هي السبيل لتقديم حلول فعالة.

المراجع

 

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2021 | مكتبة الإسكندرية