بريانشي سوماني: أسرع من الآلة الحاسبة

شارك

قبل ظهور العدادات، والآلات الحاسبة، والهواتف الذكية، لم نكن نستخدم سوى العقل البشري لحل المسائل الحسابية؛ ولكن للأسف، يعتمد معظم الناس الآن على التكنولوجيا لحل مسائل الطرح والضرب البسيطة. إلا أن بعض الناس لديهم القدرة على إجراء العمليات الحسابية ذهنيًّا دون استخدام أية أدوات، حتى بدون استخدام أقلام أو أوراق. وتتضمن الحسابات الذهنية استخدام تقنيات مخصصة لأنواع معينة المسائل الحسابية.

ولدت بريانشي سوماني في 16 نوفمبر 1998، وهي الطفلة الهندية المعجزة التي تقوم بحل المسائل الحسابية أسرع من الآلة الحاسبة. ولدى سوماني قدرة خارقة على خلق الألغاز الحسابية والألعاب التنافسية في عقلها؛ حتى تظل منشغلة وتحافظ على قدرتها الإبداعية. فمتعتها اللعب بالأرقام؛ حيث اكتسبت قدرة مذهلة في حل أية مسائل حسابية خلال دقائق معدودة.

وقد اكتشفت والدة بريانشي هذه القدرة الخارقة في سن مبكرة؛ فشجعتها على الاستمرار في دراسة الرياضيات. وبفضل مجهودات والديها المتناهية، وتشجيعهما لها، وثقتهما بها، واقتناعهما بقدراتها، تمكنت بريانشي من تحقيق كثير في حياتها، كما تعد بمواصلة السعي نحو التميز وتحقيق نتائج تفوق التوقعات.

لمعرفة مزيد عن بريانشي سوماني، شاهد هذا الفيديو:

بدأت سوماني الحسابات العقلية وهي في السادسة من عمرها، وعند بلوغها عامها الحادي عشر كانت سوماني أصغر مشاركة في بطولة كأس العالم للحسابات العقلية لعام 2010؛ حيث فازت بالكأس في ذلك العام. وقد تفوقت سوماني على 36 مشاركًا آخرين من 16 دولة؛ حيث احتلت المركز الأول عند حلها الجذر التربيعي لعشرة أعداد مكونة من ستة أرقام في وقت قياسي وهو 6 دقائق و51 ثانية.

وفي يناير 2012، حققت سوماني رقمًا قياسيًّا عالميًّا جديدًا في حل مسائل الجذر التربيعي ذهنيًّا، وذلك لحلها الجذر التربيعي لعشرة أعداد مكونة من ستة أرقام في دقيقتين و43 ثانية.

يمكنك مشاهدتها أثناء قيامها بالحسابات السريعة من خلال هذا الفيديو:

لم يفت الأوان بعد للبدء في تعزيز عقلك؛ فبإمكانك أن تحسن من مهاراتك في الحسابات الذهنية بسهولة. فإذا كنت مهتمًّا بتأسيس نفسك في مجال الرياضيات، فقم بتجربة أكاديمية خان لدراسة الرياضيات. وتبدأ هذه الأكاديمية من المدرسة الابتدائية إلى السنة الأولى من المرحلة الجامعية؛ فتعتمد على إجاباتك السابقة لتحديد المهارات التي أتقنتها ولتحديد المهارات التي سوف تستفيد من ممارستها. أو بإمكانك أن تقوم ببعض التدريبات من خلال استخدام بعض المواقع الإلكترونية المفيدة؛ وذلك لتعلم أساليب مختلفة لحل المسائل عن طريق اتباع التعليمات الموجودة على اليمين. فيما يلي بعض المواقع الإلكترونية المقترحة: windhoff، momonix، brainhq


المراجع
brainprick.com
examiner.com

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2021 | مكتبة الإسكندرية