زيا تونجمان: الفتاة المهووسة بالتكنولوجيا

شارك

زيا تونجمان هي فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا، وهي مهووسة بالتكنولوجيا؛ حيث استخدمت التكنولوجيا في إنشاء تطبيق على الهواتف الذكية لتشجيع الناس على إعادة التدوير أثناء استمتاعهم بوقتهم.

كان «يوم الفتيات المهووسات بالتكنولوجيا (ليتيل ميس جيك)» الذي أقيم في مدرستها مصدرًا للإلهام بالنسبة لها؛ ويهدف الحدث إلى جذب الفتيات إلى التكنولوجيا، بالإضافة إلى تشجيعهن على العمل في مجال التكنولوجيا. من ثَمَّ شاركت زيا في مسابقة «تطبيقات مفيدة»، وهي مسابقة تشجع الطلاب على خلق تغيير إيجابي من خلال التكنولوجيا؛ فوضعت الأساس لتطبيق «إعادة التدوير الجازي» بمشاركة صديقتها جوردان ستيربو.

هذا التطبيق مصمم لتشجيع الشباب على إعادة التدوير. فهو يحوِّل عملية التخلص من النفايات إلى لعبة؛ حيث يساعدك على العثور على أماكن لإعادة التدوير، ومن ثمَّ تقوم بمسح الشيء الذي تريد إعادة تدويره، ثم تنشر صورته، وسوف تحصل على جوائز مقابل ما قمت بإعادة تدويره. يمكنك معرفة مزيد عن هذا التطبيق من هنا.

فيمكن استغلال هوس الشباب بنشر كلِّ جانب من جوانب حياتهم اليومية على مواقع التواصل الاجتماعي - مثل الفيسبوك، وتويتر، والانستجرام - في نشر الجهود المبذولة في إعادة التدوير بين الأصدقاء؛ لتشجيع مزيد من الناس على التفكير بجدية في إعادة التدوير. وتوضح زيا كيف أن هوسها بالتكنولوجيا قد غير أفكارها عن المستقبل: «دائمًا ما ظننت أن التكنولوجيا تقتصر على تصليح أجهزة الحاسب الآلي واستخدام الهواتف الذكية؛ فقد سئمت كثيرًا من استخدام ما هو متاح فقط. إلا أنني اكتشفت جانبًا آخر للتكنولوجيا؛ فاكتشفت أنه بإمكاني أن أصنع التكنولوجيا الخاصة بي».

لقد أخذت زيا تونجمان فكرة إعادة التدوير على محمل الجد وتأمل أن يهتم زملاؤها بالفكرة. فقد استفادت هذه الفتاة الإنجليزية الشابة من برمجة الكمبيوتر لإنشاء التطبيق الخاص بها الذي قد يشجع الناس على إعادة التدوير من أجل عالم أفضل.

المراجع

greenpacks.org
theguardian.com
girltalkhq.com

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2021 | مكتبة الإسكندرية