المقالات

آل كروودز

شارك

إذا كنت تشعر بالملل وترغب في القيام بمغامرة مع أبنائك عبر عالم خيالي رائع، أنصحك بمشاهدة فيلم التحريك «آل كروودز»، من إنتاج دريم ووركس أنيمايشن، الذي أصدر في عام 2013. فهو فيلم ممتع ومثير للاهتمام ومؤثر لدرجة تجعله فيلمًا عائليًّا، وبالطبع سوف تبهر بالقصة والرسوم والتحريك.

تدور قصة الفيلم الرئيسية حول أسرة من العصر الحجري تدعى آل كروودز. تنطلق هذه الأسرة في مغامرة العمر بعد تهدم كهفها حينما انقسمت القارات في فجر العصر الحديث. وتدور أحداث الفيلم في عصر خيالي يدعى العصر الكرووداشي في فترة البليوسين.

ويعاني آل كروودز من جميع مشكلات الأسرة الحديثة رغم وجودهم في زمن من الماضي البعيد. فكانوا يخشون مخاطر العالم الخارجي واعتقدوا خطأً أن الفضول السبب الرئيسي للموت؛ فاختبأوا في كهفهم باحثين عن سُبل النجاة. وللأسف، لم يحمهم منزلهم من ذلك الخطر طويلًا؛ حيث دُمِّر تاركًا إياهم لاستكشاف العالم الخارجي؛ لكي تتغير وجهة نظرهم إلى الأبد.

فلم تكن التضاريس الأرضية وحدها تتحرك وتثور، بل كان عالم آل كروودز بأكمله أيضًا. فبينما تنتقل الأسرة عبر مناظر الطبيعة الخلابة، تكتشف عالمـًا رائعًا وتواجه مخلوقات عجيبة. فنشاهد مزيجًا مذهلاً من حيوانات مختلفة تمامًا، مثل أفيال تشبه الفئران ولها أنياب وخراطيم، في صورة تشير إلى أن عملية التطور لم تحدث بعد. فكل الحيوانات التي تناولها الفيلم تقريبًا حيوانات خيالية؛ واستنادًا إلى القوانين الأساسية للفيزياء والأحياء لم تكن تلك الحيوانات موجودة قط.

من خلال ذلك الاضطراب الأرضي العظيم، تدرك الأسرة أنها بحاجة إلى «الحياة» «النجاة»؛ فقط كي تصل إلى العالم الحديث.  فتظهر بعض مشاهد الفيلم الصراع على السيادة بطريقة لطيفة، تبدو مثالًا رائعًا لكيفية تعاون البشر في النهاية ليكمل كلُّ منهم الآخر. وفي نهاية الفيلم، يتمكن آل كروودز من الوصول إلى شاطئ واسع والاستقرار عليه؛ حيث يمكنهم متابعة حلمهم يومًا بعد يوم.

 

ما يجعل فيلم «آل كروودز» فيلمًا ممتازًا لأولادك هو كيفية تعامله مع بعض الموضوعات الصعبة والمعلومات التي تدور حول عدم استقرار عصور ما قبل التاريخ وخطورتها وضراوتها بطريقة مضحكة. فتشاهد صخورًا تتساقط وجبالاً تهبط وأراضي تنشق لتبتلع كلَّ شيء. فيقدم الفيلم عالمـًا كنا نتخيله فقط، وذلك بطريقة ملونة وبارزة تحمل معها رسائل رائعة عن الشجاعة، والمغامرة، والعلاقات الأسرية.

شاهد إعلان الفيلم:

 

المراجع

imdb.com
danhairfield.wordpress.com
fastcocreate.com

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2020 | مكتبة الإسكندرية