الاخبار

تبدأ غدًا أولى فعاليات المؤتمر الختامي لبرنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"
تبدأ غدًا أولى فعاليات المؤتمر الختامي لبرنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"

تبدأ غدًا فعاليات المؤتمر الختامي لبرنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر" الذي يدعمه ويساهم في تمويله الاتحاد الأوروبي ويقوم بتنفيذه موظفو مكتبة الإسكندرية. ويعقد المؤتمر بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية تحت عنوان "مقترحات لوضع إطار للسياسة الثقافية في مصر"، وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام؛ من 14-16 نوفمبر.

وتبدأ أولى جلسات اليوم الأول بكلمة افتتاحية يلقيها الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، ويشارك فيها مندوبين عن معالي الوزير حلمي النمنم؛ وزير الثقافة، ومعالي الوزيرة سحر نصر؛ وزير التعاون الدولي، ومعالي السفير جيمس موران؛ رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى مصر.

ويعرض اليوم الأول فيلم وثائقي عن المشروع، ويلي ذلك عرض تقديمي عن المشروع تقدمه المهندسة هدى الميقاتي؛ مدير المشروع ورئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، كما يقدم منسقي أنشطة المشروع المختلفة عروضًا تفصيلية لاستعراض الإنجازات والنتائج التي توصلوا إليها.

ويشهد اليوم الأول أيضًا افتتاح المعرض المصاحب للمشروع، والذي يضم نماذج من الأعمال الفنية التي تم انتجاها خلال الأنشطة الرئيسية. كما يناقش المؤتمر حالة الثقافة في مصر من خلال جلسات متزامنة تبحث في مجالات الفنون، والثقافة الساحلية، والآثار، والتراث، يشارك فيها نخبة كبيرة من المثقفين البارزين، والفنانين، والشخصيات العامة.