شمال وجنوب - المحطة الثالثة (رحلة نيلية بين مدينتي الأقصر وأسوان)

من 27 فبراير 2015 إلى 06 مارس 2015 مدينتي الأقصر وأسوان

اتجه فريق عمل مشروع "شمال وجنوب" إلى مدينة أسوان  يوم الجمعة الموافق 27 من فبراير 2015، لإتمام المرحلة الثالثة من رحلتهم الإبداعية والتي انطلقت من مدينة الإسكندرية في 20 فبراير 2015 حيث قضي المشاركون ثلاثة أيام، تواجهوا بعدها لقضاء 4 أيام من مدة الرحلة بمدينة القاهرة، والتي شكلت المحطة الثانية من الرحلة.

وباكتمال أول فصلين من الرحلة، جاءت المرحلة الثالثة لتأخذ المشاركين للسفر في رحلة عبر الأزمان إلى عبق التاريخ وسحر الماضي المتجسد في مدينتي الأقصر وأسوان، مهد الحضارة المصرية القديمة. واتخذت المحطة الثالثة من الرحلة شكل رحلة نيلية على طول مدينتي الأقصر وأسوان استمرت لمدة سبعة أيام، زار من خلالها الفريق العديد من المعالم الرئيسية بالمدينتين. ومثلت هذه المحطة من الرحلة جزء رئيسي للتفاعل مع الحضارة المصرية القديمة وثقافة هذه المنطقة بما في ذلك تراث المدن الواقعة على ضفاف نهر النيل.

وشملت الرحلة زيارة: القرية النوبية، معبد أبو سمبل، معبد حورس بإدفو، وادي الملوك، معبد حتشبسوت، معبد الكرنك، معبد الأقصر، ومعبد دندرة، معبد كوم أمبو، سيمبوزيم أسوان الدولي للنحت، وجزيرة فيلة.

وبانتهاء المحطة الثالثة من الرحلة يوم الخميس الموافق 5 من مارس 2015، غادر فريق "شمال وجنوب" مدينة أسوان اليوم التالي للعودة مرة أخرة لمدينة الإسكندرية وذلك لاستكمال المرحلة الرابعة والأخيرة من الرحلة، حيث يقضي المشاركون 6 أيام لوضع اللمسات الأخيرة وتقديم أعمالهم الفنية التي تم انتاجاها خلال الرحلة.