الاخبار

تقيم مكتبة الإسكندرية اليوم  أولــى ورش العمل الخاصـــة بمناقشة وصيــاغة سيـــاسة ثقافية وطنية لمصر، وذلك ببيت السنـــــاري بالقاهرة
تقيم مكتبة الإسكندرية اليوم أولــى ورش العمل الخاصـــة بمناقشة وصيــاغة سيـــاسة ثقافية وطنية لمصر، وذلك ببيت السنـــــاري بالقاهرة

تقيم مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، الموافق 8 من يوليو 2015، ورشة عمل تحت عنوان "تساؤلات حول الحراك الثقافي في مصر"، وذلك في إطار برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"، والممول تمويلاً مشتركاً من الاتحاد الأوروبي. وتُعقد الورشة ببيت السناري الأثري بالقاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الرابعة مساءً. 
 
ويكتسب الحدث أهميته من كونه الأول ضمن سلسلة من ورش العمل المعدة خصيصًا لمناقشة وصياغة مسودة لسياسة ثقافية وطنية لمصر، وتقديمها إلى السلطات المعنية لطرحها للمناقشة والاعتماد. فمع اقتراب نهاية برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"، تأتي مرحلة إعداد مسودة سياسة ثقافية مصرية كإحدى الأهداف والنتائج الهامة التي أثمرت عن مشروع "النقاشات الثقافية" المندرج تحت البرنامج، والذي يختص ببحث السبل لتحسين القطاع الثقافي في مصر. 
ويرأس الحدث د/ إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية. كما يشارك في ورشة العمل نخبة كبيرة من المفكرين والمثقفين البارزين.
 
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: