الاخبار

مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات المسابقة الفنيــة نصف السنوية الرابعة حول فن الرســـم بالقلم الرصاص ببيت السنـــاري
مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات المسابقة الفنيــة نصف السنوية الرابعة حول فن الرســـم بالقلم الرصاص ببيت السنـــاري

يشهد بيت السناري الأثري ‒ بيت العلوم والثقافة والفنون بحي السيدة زينب بالقاهرة والتابع لمكتبة الإسكندرية ‒ اليوم الموافق 20 من أغسطس 2015، مراسم توزيع جوائز المسابقة الفنية نصف السنوية، والتي استضافها في الفترة من 9 حتى 20 من أغسطس الحالي. وتعد المسابقة الفعالية الرابعة التي تتم ضمن المسابقات الفنية نصف السنوية التي تتم في إطار "مشروع دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"، وهو مشروع مشترك بين مكتبة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي تم تطويره بهدف تنمية الجانب الثقافي في مصر.

وتُعقد المسابقات الفنية مرتين في السنة، ويتم من خلالها التركيز على أنواع مختلفة من الفنون مثل التصوير الفوتوغرافي، تصميم الجرافيك، صناعة الأفلام، الرسم وكتابة المقالات (الكتابة الإبداعية)، وذلك بهدف التواصل مع الشباب الموهوبين من المحافظات مختلفة وإعطاءهم الفرصة لعرض أعمالهم في إطار معرض تنظمه المكتبة في بيت السنارى.

واتخذت المسابقة الفنية الرابعة "الرسم بالقلم الرصاص" عنوانًا لها، حيث دعت مكتبة الإسكندرية الموهوبين من سن 12- 16 ومن سن 18 – 34 للاشتراك في المسابقة، محددةً "الطبيعة: الانسان – الحيوان – النبات" كموضوع رئيسيي للأعمال الفنية. ويستكمل بيت السناري اليوم فعاليات المسابقة حيث يتم عرض الأعمال الفنية وتوزيع الجوائز على الفائزين.

للمزيد من المعلومات حول المسابقة، يرجى زيارة أجندة فعاليات البرنامج.