الاخبار

تعقد مكتبة الإسكندريــة اليوم ورشة عمل جديدة تحت عنوان "تنمية وبناء الجمهور: تسويـق الفنون"، يقدمها الدكتور باتريك س. فول؛ الخبيــــر في مجــال الإدارة الثقافية
تعقد مكتبة الإسكندريــة اليوم ورشة عمل جديدة تحت عنوان "تنمية وبناء الجمهور: تسويـق الفنون"، يقدمها الدكتور باتريك س. فول؛ الخبيــــر في مجــال الإدارة الثقافية

تقيم مكتبة الإسكندرية اليوم ورشة عمل تحت عنوان "تنمية وبناء الجمهور: تسويق الفنون" بمكتبة الإسكندرية، وذلك في إطار برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"، والممول تمويلاً مشتركاً من الاتحاد الأوروبي. ويقوم بإعداد وتقديم الورشة الدكتور باتريك س. فول؛ مؤسس ومدير مؤسسة الشبكة للاستشارات الثقافية بألمانيا. وتستمر فعاليات الورشة على مدار ثلاثة أيام من 15 إلى 17 من سبتمبر 2015. وتعد ورشة العمل ضمن الأنشطة الرامية إلى دعم الصناعات الثقافية في مصر، حيث تتناول تعريف الثقافة وأهميتها للمجتمع بشكل العام، والتخطيط طويل وقصير المدى للمؤسسات الثقافية وأهميته، كما تناقش ورشة العمل عملية تسويق المنتج الثقافي وماهية التسويق، وكيفية وضع خطط تسويق فعالة.

ويقدم ورشة العمل الدكتور باتريك فول مؤسس ومدير مؤسسة الشبكة للاستشارات الثقافية بألمانيا، والحاصل على درجة الدكتوراه في إدارة الفنون. وعمل فول في العديد من المؤسسات الثقافية، بالإضافة إلى المشاركة في العديد من مشروعات التخطيط الثقافي في ألمانيا وأوروبا. كما يعمل الدكتور باتريك فول كمحاضر زائر ومتحدث في العديد من الجامعات والمعاهد في ألمانيا، والنمسا، وبلغاريا، والصين، ومصر، وباكستان، وسويسرا، وتونس وغيرها من البلاد، وله العديد من الإصدارات في مجال إدارة الفنون والسياسة الثقافية.

والجدير بالذكر أن برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر" هو مشروع مشترك بين مكتبة الإسكندرية والاتحاد الأوروبي، تم تطويره بهدف تنمية الجانب الثقافي في مصر. فيسعى البرنامج إلى توسيع نطاق المشاريع الثقافية في مصر وتشجيع التربية الفنية، كما يسعى أيضاً إلى الاستفادة من تراث مصر الثقافي والموارد البشرية للاستعانة بالفنون والثقافة كعنصر دعم قوى لتنمية البلاد. هذا وقد بدأ البرنامج في نوفمبر 2013، ومن المتوقع أن يختتم أعماله من خلال مؤتمر رفيع المستوى تقوم مكتبة الإسكندرية بتنظيمه واستضافته في نوفمبر القادم.

للمزيد من المعلومات حول الحلقة النقاشية، يرجى زيارة أجندة فعاليات البرنامج.