العام الدولي للتنوع الحيوي

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، أطلق مركز القبة السماوية العلمي حملة توعية بالتنوع الحيوي، وذلك للكشف عن مغزاه وتوضيح أهميته، وكذلك الترويج للعمل على تأمين صحته المستقبلية. وعلى مدار العام، تشمل الحملة مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي تناقش النواحي المختلفة للتنوع الحيوي.

معرض التنوع الحيوي

من: 9 نوفمبر 2010 إلى: 24 نوفمبر 2010

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل معرض التنوع الحيوي؛ حيث يسمح للجمهور باستكشاف ما على الأرض من تنوع بديع في الحياة البرية، والأماكن المأهولة، والثقافات، وذلك ليعرفوا كيف أن الكل يستفيد من الآخرين ويساندهم.


ورشة عمل "الاستدامة"

من: 21 يونيو 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ورشة عمل "الاستدامة"؛ حيث تقدم مفهوم الاستدامة الذي يشمل المعيشة في نطاق الإمكانيات المتاحة، والتفهم للعلاقات المتداخلة بين الاقتصاد والمجتمع والبيئة، بالإضافة إلى توفير التوزيع المتوازن للموارد والفرص.


ورشة عمل "خدمات الأنظمة البيئية"

من: 21 يونيو 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ورشة عمل "خدمات الأنظمة البيئية" الطلاب؛ حيث تُعرِّف الطلاب على معنى التنوع الحيوي وأهميته لحياتنا، وكذلك درجات التنوع الثلاث؛ تنوع الأنظمة البيئية، وتنوع الفصائل، وتنوع الجينات.


ورشة عمل "المحافظة على التنوع الحيوي"

من: 21 يونيو 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ورشة عمل "المحافظة على التنوع الحيوي" التي تهدف إلى التأكيد على أهمية المجهودات المحلية للحفاظ على البيئة، وتعريف الطلاب على مناطق المحميات القريبة ومراكز المحافظة النائية، وكذلك التقنيات الإدارية المحلية.


ورشة عمل "التنوع الحيوي والتغير المناخي"

من: 21 يونيو 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية. تقوم ورشة عمل "التنوع الحيوي والتغير المناخي" بتعريف الطلاب على التأثير الهائل الذي قد تحدثه التغيرات الطفيفة في درجات الحرارة في الأنواع وأماكن المعيشة والحياة الوطنية.


ورشة عمل "التأقلم"

من: 21 يونيو 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ورشة عمل "التأقلم" التي تدور حول التأقلم الفيزيائي أو الجسماني، والذي يساعد الكائنات الحية على الحصول على الطعام، والبقاء في أمان، وبناء المنازل، وتحمل المناخ، واجتذاب الأزواج.


ورشة عمل "السلسلة الغذائية"

من: 21 يونيو 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ورشة عمل "السلسلة الغذائية"؛ حيث يتعلم الطلاب كيف يلعب كل كائن حي دورًا محددًا وحيويًّا في السلسلة الغذائية.


من: 21 يونيو 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010


سلسلة من المحاضرات

من: 21 يونيو 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010

أعلنت الأمم المتحدة عام 2010 العام الدولي للتنوع الحيوي، ويحتفي العام بتنوع الحياة على الأرض، بما في ذلك جميع الحيوانات، والنباتات، والكائنات الدقيقة. وبهذه المناسبة، ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل سلسلة مستمرة من المحاضرات؛ حيث تشاركنا مجموعة من العلماء والفنانين والشخصيات العامة منظورها للتنوع البيئي.

أجندة المركز
أخبار المركز

برنامج إجازة نصف العام الدراسي 2019

اقرأ المزيد >>