أسباب دعم مركز القبة السماوية العلمي؟
 
 

إن مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية منظمة غير ربحية، تُقدم خدمات ربحية عامة للشعب، وتكون هذه الخدمات إما مجانية أو مقابل رسوم رمزية، وذلك لتوفير المعرفة العلمية لجميع قطاعات المجتمع. ومن خلال التعليم غير الرسمي، يتعلم طلاب المدارس والجمهور بوجه عام أن العلوم هي جزء من حياتنا اليومية. وبعد عشرة أعوام من التطوير والتنمية، يُعتبر مركز القبة السماوية العلمي مؤسسة مصرية رائدة في التعليم غير الرسمي.
 
ومن أجل الحفاظ علي مكانة مركز القبة السماوية العلمي كمنشأة تعليمية ترفيهية وكمكان لجذب السياح في الإسكندرية، قامت وزارة السياحة المصرية بدعم مركز القبة السماوية العلمي من أجل التجديد التام لأنظمة الإسقاط والإنتاج بالقبة، وكذلك تجديد قاعة الاستكشاف التي تتضمن قاعة الاكتشاف ومنطقة ورش العمل وقاعة استمع واكتشف.
 
واعترافًا بالدور الرئيسي الذي يلعبه مركز القبة السماوية العلمي في نشر التعليم غير الرسمي، يقوم المركز بتنظيم عدد من البرامج والأنشطة التفاعلية السنوية، ذلك بالإضافة إلى إنشاء أقمار صناعية تابعة لمركز القبة السماوية العلمي في محافظتي القاهرة والسادس من أكتوبر. وقد قام مركز القبة السماوية العلمي بتنفيذ مبادرة نوادي العلوم، وذلك للتأكد من أن تعلم العلوم يصل إلى القطاعات المجتمعية النائية والمحرومة من الامتيازات.
 
ومن خلال الأنشطة العملية، يتعلم الطلاب اللغة العالمية للعلوم والتي تعتمد على العمل الجماعي والاحترام والتفاهم والتسامح مع الاختلاف. إن تعليم الشباب أخلاقيات العلم وكيفية البحث سوف يساهم في بناء معرفة المجتمع المصري، وسوف يساهم أيضًا في إنشاء جيل جديد من المواطنين المنتجين ومجهزين بمهارات التفكير العلمي والتحليلي.

إن برنامج رعاية مركز القبة السماوية العلمي يقدم نموذجًا مبتكرًا للتعاون في المشاركة النشيطة والفعالة في المجتمع. وسوف يستفيد الراعي من الرؤية المشتركة القصوى والتعرض غير المسبوق لمجتمع التعليم العامي وإنشاء اتصالات جديدة، وكذلك سيستفيد من اللقاء مع الشركاء الاستراتيجيين وصانعي القرار وأصحاب المصلحة والسياسيين ووسائل الإعلام والمربيين والممولين.
 
لمزيد من المعلومات عن فرص الرعاية، برجاء الاتصال ب:  
نيرمين توما تليفون: 203 483 9999 داخلي: 1765
بريد إليكتروني: Nermine.Toma@bibalex.org

 

أجندة المركز
أخبار المركز

محاضرة تعريفية عن مسابقة فيرست ليجو ليج (FLL)

اقرأ المزيد >>