مبادرات
 

المرأة في العلوم

لإبراز دور المرأة في المجتمع، نظمت مكتبة الإسكندرية مؤتمر "المرأة في العلوم" في الفترة من 23-24 أكتوبر 2007. قامت المكتبة بدعوة علماء وأشخاص بارزون من جميع أنحاء العالم لمناقشة عدة موضوعات ملحة وهامة. وهذا العام، ستنظم مكتبة الإسكندرية مؤتمر "المرأة في العلوم 2011" للاحتفال بالذكرى المئوية لحصول العالمة الفذة ماري كوري على جائزة نوبل في الكيمياء.

بالإضافة لذلك، تستضيف مكتبة الإسكندرية مكتبة السكرتارية الخاص بالشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا منذ 3 فبراير 2010. تتلخص رسالة الشبكة العربية للمرأة في العلوم و التكنولوجيا في: التأكيد على المشاركة الفاعلة للمرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وفي بناء مجتمع علمي متكامل، قادر على مواجهة تحديات التنمية المستدامة في الوطن العربي.

الشبكة العربية للمرأة في العلوم والتكنولوجيا هي شبكة تم إشهارها في رحاب جامعة الخليج العربي، وكانت الدكتورة رفيعة غباش هي الرئيسة السابقة للجامعة. ووفقًا لميثاق الشبكة، فسينتقل مكتب السكرتارية على اﻠ22 دولة في الوطن العربي. وبالتالي، وبعد موافقة الدكتورة رفيعة تم اختيار مكتبة الإسكندرية ليكون مركز مكتب الشبكة ليمارس نشاطاته تحت مظلة مكتبة الإسكندرية ومكتب اليونسكو في القاهرة وأكاديمية العلوم للعالم النامي.

لمزيد من المعلومات، برجاء الضغط هنا



مبادرة أندية العلوم

تمنح مبادرة أندية العلوم مجموعة من البرامج التفاعلية في بعض المدارس الحكومية الابتدائية والإعدادية في الإسكندرية والمحافظات المجاورة لتقديم تعليم مبني على البحث والتجريب. والمبادرة مصممة ليتم تكرارها في جميع محافظات مصر في المستقبل القريب لتشجيع الطلاب على خوض مجال العلوم والتكنولوجيا.


أجندة المركز
أخبار المركز

محاضرة تعريفية عن مسابقة فيرست ليجو ليج (FLL)

اقرأ المزيد >>