إدارة المجموعات والخدمات العامة

تخدم إدارة المجموعات والخدمات العامة الجمهور البالغ من العمر 16 عاما أو أكثر، من خلال 6 مكاتب للخدمات المرجعية مقسمة وفقًا الموضوعات (التاريخ بالمستوى الأول العلوي (F1)، واللغات والأدب بالمستوى الأرضي (E)، والعلوم الطبيعية والتطبيقية تتواجد بالمستوى الأول السفلي (B1)، والعلوم الاجتماعية بالمستوى الثاني السفلي (B2)، والديانات بالمستوى الثالث السفلي (B3)، والموضوعات العامة بالمستوى الرابع السفلي (B4)، بالإضافة إلى أربعة مكاتب للخدمات المرجعية متخصصة (الدوريات، ومكتبة الفنون والوسائط المتعددة، ومكتبة الإيداع، والمكتبة الفرنكوفونية)، وهناك مكتب استعلامات، ومكتب لتداول الموارد المتاحة بالمخازن (الأرفف المغلقة).

تقدم إدارة المجموعات والخدمات العامة خدمات المكتبة التقليدية والمبتكرة، فضلاً عن تنظيم أنشطة وأحداث متنوعة لجميع البالغين، في المكتبة أو خارجها، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. وتهدف الإدارة إلى تعزيز البحوث الأكاديمية، وزيادة الوعي العام، وتعزيز التنمية الشخصية لمستخدمي المكتبة، وتشجيع مشاركة الخبرات والتفاهم المتبادل بين الثقافات المختلفة. ويقوم أمناء المكتبات بالرد على الاستفسارات شخصياً، أو عن طريق الهاتف، أو البريد الإلكتروني، وعلى قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالإدارة. وعن الخدمات الخاصة بالباحثين، يقوم أمناء المكتبة بالتعامل مع طلبات تسليم المواد وطلبات البحث في قواعد البيانات، بالإضافة إلى إجراء المقابلات البحثية.

قدمت إدارة المجموعات والخدمات العامة على مدى السنوات ال 15 الماضية مجموعة واسعة من الخدمات لمستخدميها من نشر المعلومات، وخدمة الباحثين، إلى تثقيف الجمهور في مختلف المجالات، مع الأخذ في الاعتبار الخلفيات المختلفة للمستخدمين وتخصصاتهم. وقد تنوعت الخدمات والأنشطة وفقا لأهداف الإدارة ووظائفها الرئيسية. وقد قدمت الإدارة عدد هائل من الأنشطة / البرامج التي تعزز القراءة وتعزز النمو والمعرفة.



قائمة التدريبات المقدمة