أرشيف المعسكرات والرحلات الميدانية
 

لا توجد معسكرات ورحلات ميدانية في الفترة الحالية

من: 1 يناير 2011 إلى: 31 ديسمبر 2012

نظرًا للأحداث الجارية في مصر، لن يكون هناك معسكرات أو رحلات ميدانية ينظمها مركز القبة السماوية العلمي لحين إشعار آخر.


معسكرات اكتشف بيئتك

من: 1 أكتوبر 2010 إلى: 31 ديسمبر 2010 الفئة العمرية: 10 -16 سنوات

ينظم مركز القبة السماوية العلمي مجموعة متنوعة من المعسكرات إلى مختلف المواقع في مصر، وذلك بهدف تعريف الطلاب والشباب على البيئة المصرية وإعطائهم فرصة للتفاعل معها. هذا البرنامج يساعد الطلاب على التعرف على أنماط الحياة البرية والتنوع الحيوي، بالإضافة إلى الظواهر الفلكية.


 


رحلة مزارع دينا

من: 8 يوليو 2010 إلى: 8 يوليو 2010

إن مهمة مزارع دينا هي إنتاج منتجات عالية الجودة عن طريق تطبيق أحدث وأجود التقنيات الإنتاجية والممارسات الإدارية، وذلك لتوفير احتياجات المستهلكين في الأسواق المحلية والعالمية؛ الأمر الذي من شأنه أن يزيد من الصادرات المصرية وكذلك من فرص العمل في العديد من القطاعات المختلفة من الاقتصاد القومي. وفي مزارع دينا، سيتعرف الطلاب على المزيد من المعلومات المتخصصة والمتعلقة بالزراعة، والمواشي، والصناعات الزراعية.

 


معسكر الفيوم

من: 21 يونيو 2010 إلى: 7 سبتمبر 2010

يُعَد معسكر الفيوم مثلاً فريدًا على التنوع البيئي والحيوي، حيث يوفر للطلاب فرصة التواصل وتحقيق التناغم مع البيئة. إن هدف المعسكر هو تنمية مهارات حل المشكلات العلمية والعمل الجماعي. وسوف يغطي المعسكر سلسلة من الموضوعات المتداخلة مثل الفلك، والتاريخ، والجيولوجيا، والحفريات، والنباتات.

 


اكتشف بيئتك - معسكر واحة سيوة

من: 8 فبراير 2010 إلى: 10 فبراير 2010

"اكتشف بيئتك" هي سلسلة من المعسكرات المتخصصة للطلاب. ويتمثل التحدي في إدارة وتوفير وسيلة بنَّاءة لتشجيع الطلاب على التفاعل والانسجام مع البيئة المحيطة بهم. وقد اختار فريق العمل بمركز القبة السماوية العلمي واحة سيوة باعتبارها نموذجًا فريدًا في التنوع البيئي والثقافي.

  

وسوف يتناول المعسكر موضوعات مختلفة مثل التاريخ والفلك والجيولوجيا. إن الهدف من المعسكر هو تطوير مهارات الطلاب في التفكير، وحل المشكلات بطريقة علمية، والعمل الجماعي. وتمثِّل تلك القيم حجر الزاوية في بناء الباحثين وقادة المستقبل المصري .

 


معسكر الفيوم

من: 6 فبراير 2010 إلى: 9 فبراير 2010 الفئة العمرية: 13 -18 سنوات

يُعَد معسكر الفيوم مثلاً فريدًا على التنوع البيئي والحيوي، حيث يوفر للطلاب فرصة التواصل وتحقيق التناغم مع البيئة. إن هدف المعسكر هو تنمية مهارات حل المشكلات العلمية والعمل الجماعي. وسوف يغطي المعسكر سلسلة من الموضوعات المتداخلة مثل الفلك، والتاريخ، والجيولوجيا، والحفريات، والنباتات.

 


معسكر الواحات البحرية

من: 29 يناير 2010 إلى: 2 فبراير 2010 الفئة العمرية: 13 -18 سنوات

لقد اختار العلماء منطقة الصحراء الغربية المصرية كواحدة من أكثر المناطق المشابهة لكوكب المريخ من حيث التربة، وتركيب الصخور، والجو وكذلك المياه الجوفية. كما تشتهر الواحات البحرية بالحضارات والأحداث التي شهدتها، بدءًا بالفراعنة والرومان وحتى الحرب العالمية الثانية.

 
وسوف يتم تنظيم معسكر جديد بالواحة البحرية في منتصف عام 2009، وذلك من أجل توفير الفرصة للطلاب الصغار للتواصل مع البيئة والتنوع الحيوي بالصحراء الغربية عن طريق التعرف على أنماط الحياة البرية وهجرة الطيور. كما سوف يتعرفون على أسرار النجوم والمجرات من خلال سماء الصحراء الساحرة.

 

3
أجندة المركز
أخبار المركز

تمثيل مشرف وحصد جوائز لطلاب مصريون في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ المزيد >>